الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب الإصابة بقشرة الرأس وأفضل العلاجات الطبيعية للقشرة| فيديو

الجمعة 22/يوليه/2022 - 08:00 م
هير نيوز


قشرة الرأس هي نتيجة قشور فروة الرأس، ويعتبر البعض أن العلاج النموذجي الحالي لقشرة الرأس هو شامبو قشرة الرأس، لكن البعض الآخر يخاف منه بسبب استخدام مادة كيميائية معينة مضادة للفطريات والبكتيريا؛ حيث من الممكن أن تكون هذه المادة سامة للأعضاء التناسلية للشخص.

 

ويرى الدكتور بيرج أن هناك نوعًا معينًا من الفطريات خلف قشرة الرأس يسمى الملاسيزية، وفي هذه الحال يتضخم هذا النوع من الفطريات وهو جزء من النباتات الطبيعية على الجلد.

 



ويقول الدكتور إيريك بيرج، معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع: إن السبب الجذري الحقيقي لقشرة الرأس هو خلل في فروة الرأس الدقيقة؛ مما يسبب الالتهاب ورد الفعل المناعي، ويمكن أن تؤدي المضادات الحيوية إلى هذا الخلل، وقتل البكتيريا التي تبقي الميكروبات غير الصديقة تحت السيطرة، والسماح لها بالتكاثر والتسبب في مشاكل.

 



 


أفضل علاج للقشرة


امزجي ملعقة صغيرة من السائل من الكيمتشي (مخلل ملفوف أو كرنب بيتي) في 1 كوب من الماء، بعد غسل شعرك بالشامبو أثناء الاستحمام، ضعي هذا المزيج على فروة رأسك. بعد 15 دقيقة اشطفي فروة رأسك بالمزيج.



اقرأ أيضًا..

استشاري مسالك بولية يوضح لـ«هير نيوز» أنواع البواسير وأعراضها



 



علاج رائع آخر لقشرة الرأس هو مزيج من ملعقتين صغيرتين من زيت زيتون ممزوج مع 1/2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويوضع على فروة الرأس قبل النوم ويغسل في الصباح.

 

ads