الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عاوز تصيف ببلاش؟».. 5 شواطئ لا تزيد تذكرتها عن 10 جنيهات

السبت 23/يوليه/2022 - 07:55 م
هير نيوز

يأتي الصيف ويبحث الكثير من الناس عن قضاء عطلاتهم على الشاطئ، ولكن هذه الأمنية قد تكون صعبة لدى بعض الأسر، خاصة ذات العدد الكبير من الأفراد، لارتفاع أسعار دخول الشواطئ، ولكن يقدم لك «هير نيوز» شواطئ لا يزيد ثمن دخولها على 10 جنيهات وهي توجد بالعديد من المدن الساحلية في مصر.

الإسكندرية



تعتبر الإسكندرية من أجمل المدن المصرية في شواطئها كما تتمتع بأرخص شواطئ في البلاد، وهي تنقسم إلى ثلاثة فئات، شواطئ مجانية، وأخرى سعرها يصل لـ5 جنيهات، وثالثة 10 جنيهات.

ويوجد شاطئان مجانيان في الإسكندرية، وهما "أنطونيو" والمعروف باسمه الشهير الذي ظهر في الكثير من الأفلام المصرية "المندرة" ويوجد في حي  شرق الإسكندرية، والشاطئ الآخر هو "سيد درويش" والمعروف باسم "الأنفوشي المجاني" والذي يوجد في حي الجمرك غرب الإسكندرية.

بينما تعتبر الفئة الثانية من الشواطئ هي شواطئ الـ"5 جنيهات"، وهي كل من شاطئ السرايا العام، شاطئ المكس العام، وشاطئ جليم العام، شاطئ ميامي العام، وتبلغ تذكرة دول كل منها 5 جنيهات.

بينما فئة "شواطئ الخدمة لمن يطلبها»، وعددها 18 شاطئًا هى ميامي، سيدي بشر، أبو هيف 1، أبو هيف 2، الأنفوشي غرب، الأنفوشي شرق، العصافرة غرب، رأس التين، الدخيلة غرب، الدخيلة شرق، هدير، فاميلي بيتش، شط إسكندرية، الصفا، السلام، زهراء الهانوفيل، أبو يوسف، تقسيم الملاح، يكون رسم دخولها 10 جنيهات للفرد شاملة سعر الترابيزة والكرسي والشمسية.

بلطيم



يعد ثاني مصيف مجاني في مصر هو بلطيم التابع لمحافظة كفر الشيخ، حيث يتميز أن الشواطئ مفتوحة ولا يوجد لها رسوم يدفعها الزائرون عند دخولها، ولذلك أصبح مقصدًا لآلاف العائلات البسيطة والمتوسطة، ويتكون مصيف بلطيم من 6 شواطئ وهى "الفنار - النرجس- الزهراء - السلام - الأمل - الفيروز".

جمصة


لا يمكن الحديث عن المصايف الرخيصة دون ذكر مصيف جمصة، وهو المصيف الرئيسي لمحافظة الدقهلية، وتذكرة الدخول من باب المدينة 5 جنيهات، ويوجد به 19 شاطئًا الدخول لها جميعًا بالمجان، ومعظم الوافدين يصطحبون معهم الكراسي، أو يفترشون الأرض ببطانية على الرمال.

وتلى مدينة جمصة، أسعار شواطئ رأس سدر حيث يبلغ رسم الدخول للشواطئ العامة 10 جنيهات فقط، كما أن سعر الكرسي 10 جنيهات أيضًا، وكذلك الشمسية، أما الترابيزة فيكون سعرها 20 جنيهًا.

شاطئ 51 رأس البر



وتضم تلك القائمة مدينة رأس بر وهي مصيف محافظة دمياط، ويعد شاطئ 51 من أهم شواطئ راس البر العامة، ولا تتجاوز رسوم الشاطئ عشرة جنيهات، علاوة على موقعه المتميز بالقرب من كورنيش البحر.

شاهد أيضًا..

ads