الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وجبات مجففة وآيس كريم.. أول مطعم يتخصص في الحشرات بأفريقيا

الإثنين 25/يوليه/2022 - 01:39 ص
هير نيوز

يستطيع أي مطعم أن يتخصص في أكلات بعينها، إلا أنه في مدينة كيب تاون، يوجد مطعم متخصص في شيء غريب ومثير للاشمئزاز، ألا وهو الحشرات، حيث يمكنك أن تجد أطباقاً لمختلف نكهات الحشرات في المطعم.


فكرة المطعم



وكشف رئيس طهاة المطعم في جنوب أفريقيا ماريو بارنارد عن بداية الفكرة، أنه "شعر بالإحباط" ولم يستمتع تمامًا بتناول العقارب المشوية والحشرات المقرمشة الممزوجة بالثوم والتوابل في رحلة إلى تايلاند قبل أربع سنوات، ولكن هذه التجربة ألهمت بارنارد ببدء تجربة الوجبات القائمة على الحشرات، وفي يوليو افتتح مطعمًا مؤقتًا في ضاحية وودستوك العصرية في كيب تاون، والذي يقدم وجبات الحشرات فقط.


قال بارنارد إن مطعم "Insect Experience" هو أول مطعم في جنوب إفريقيا يقدم وجبات تقتصر على الحشرات فقط ، على الرغم من أنها أثبتت شعبيتها المتزايدة في مختلف البلدان حول العالم.


آيس كريم حشرات




تعاون بارنارد مع شركة جورميه جروب المحلية الناشئة، التي تحول يرقات ذبابة الجندي الأسود إلى مسحوق بروتين وحليب، يمكن استخدامه لصنع الآيس كريم القائم على الحشرات.


وقال: "قبل شهرين التقيت جين وليا (من جورميه جروب) ولديهما نفس المشكلة مثلي، حيث لا نحب الحشرة كما هي في شكلها الكامل، لذلك قررنا أن نفعل ذلك".


ويمكن للعملاء المغامرين تجربة أوعية صغيرة من الحشرات ، بما في ذلك وجبة الديدان، وكذلك الديدان الكبيرة المجففة، والتي تعتبر بالفعل طعامًا شهيًا في بعض البلدان الأفريقية.


مسحوق الحشرات

 


قال بارنارد: "يبحث الناس عن أشياء جديدة يقومون بها وهي تسير على ما يرام" ، ويمكن لداينرز في "Insect Experience" أيضًا تناول البطاطس المقلية مع صلصة الطماطم الفلفل أو الرافيولي الأسود مع صلصة الثوم والفلفل المشوي، وكلاهما بسعر معقول يبلغ 50 راند (3.28 دولارًا أمريكيًا) للوجبة.


وقال بارنارد إن الرافيولي مصنوع من مزيج من مسحوق الحشرات ودقيق بنسبة 50 في المائة ، بينما كان ينتظر وصول دفعة جديدة من النمل الأبيض والصراصير.


وأضاف: "إنه جيد للبيئة وهو غذاء المستقبل" ، مشيرا إلى أنهم يتطلعون إلى توسيع نطاقهم ليشمل بيرة الحشرات والبسكويت وحتى طعام الكلاب.


غذاء مستدام

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة إن الحشرات تنبعث منها غازات دفيئة أقل وأقل من الأمونيا مقارنة بالماشية أو الخنازير، وتتطلب أراضي ومياه أقل بكثير، وأن هناك أكثر من 1900 نوع من الحشرات الصالحة للأكل، ووصف العلماء الغذاء القائم على الحشرات بأنه غذاء مستدام ورخيص وغني بالبروتين والألياف والمعادن.


"لم آكل الحشرات من قبل" بتلك الكلمات بدأ أحد العملاء في Insect Experience ، ويدعى أنجيلو كارالس الإدلاء برأيه حول ما يقدمه المطعم ، متابعا: "لم يكن طعمها مثل الحشرات، ولكن طعمها مثل البطاطس والحمص مع نكهة البندق، استمتعت بذلك".


اقرأ أيضًا..

مقرمشة مثل الدجاج.. الجنادب "سناكس" الحشرات الخفيف في أوغندا


ads