الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيديو| ما تأثير إذاعة تنفيذ حكم الإعدام على الجمهور؟.. استشاري يُجيب

الأحد 24/يوليه/2022 - 11:33 م
هير نيوز

الإعدام من الأحكام التي تتسبب في ترك أثر سلبي في نفسية الحاضرين للجلسة، وبوجود العديد من المصورين، وإذاعة الحكم لكل البشر يعمل على صدمة نفسية للبعض، وبالتالي لو نُفذ حكم الإعدام على الهواء مثلما يريد البعض لكي يبقى المتهم عبره لغيره، سوف يترك أذى نفسي وجسدي للأشخاص مما يخلق الكثير من الطاقة السلبية التي تؤثر على تصرفاتهم فيما بعد، حسبما قال الدكتور محمد المهدي، استشاري الطب النفسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار".


تنفيذ الإعدام فى 9 أشخاص بقضايا جنائية - اليوم السابع


وأضاف "المهدي" أن في الحالات المشابهة لقتل الطالبة نيرة يُطالب الجميع بتنفيذ حكم الإعدام على الهواء، وكان هناك حادث لتاجر مخدرات حُكم عليه بالإعدام وطالب البعض تنفيذ الحكم علنًا، ووقتها تم استشارة العديد من علماء النفس والاجتماع، واجمعوا كلهم على عدم جواز نشر مثل هذه المشاهد للعامة لتأثيرها العكسي على نفسية المشاهد.


عاشر بناته الثلاث بالإكراه.. حيثيات الإعدام لمزارع بالمنوفية: أكل لحم بيته  حيًا وخلط الحلال بالحرام - بوابة الشروق - نسخة الموبايل


وأشار استشاري الطب النفسي، إلى أن الهدف من مطالبة البعض بنشر حكم الإعدام على الهواء هو الردع العام لباقي النفوس، ولكن من الممكن أن نعمل هذا من خلال ندوات توعية وسرد كامل للأحداث والأحكام دون رؤية تنفيذ الحكم.


اقرأ أيضًا..

قاتل نيرة أشرف ليس الأول.. قصة إعدام ثلاثة على الهواء بأوامر مبارك



ads