الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تضامن عربي بعد إقالة وزيرة بحرينية رفضت مصافحة سفير إسرائيل

الإثنين 25/يوليه/2022 - 06:05 م
هير نيوز

بعد تداول أنباء تفيد بإقالة الوزيرة البحرينية مي بنت محمد آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، طبقًا لقرار ملكي، لرفضها مصافحة السفير الإسرائيلي "إيتان نائية"، شهدت السوشيال ميديا حالة من الغضب من قِبل الرواد الذين وصفوا قرار الإقالة رغم تعسفه، بأنه وسام شرف لهذه الوزيرة.

وكانت الوزيرة قد رفضت مصافحة السفير الإسرائيلي وانسحبت من تلك الفاعلية التي أقامها السفير الأمريكي ستيفن بوندي بالبحرين، خاصة حينما أرادوها أن تقف كي يتم التقاط صورة جامعة لهم مع السفير الإسرائيلي، رافضة بانسحابها هذا ذلك التطبيع القائم بين بلدها وإسرائيل والذي كان قد تم عام 2020 بموجب اتفاقية أبرهام والذي تم برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.



مواقف الوزيرة السابقة ضد التطبيع 

ولم يكن هذا هو الموقف الأول لهذه الوزيرة حيث كانت رفضت في السابق تهويد أحياء قديمة بالبحرين، كما رفضت السماح لمستثمرين يهود بتشييد حي يهودي بالمنامة.

تفاعل فلسطيني مع موقف السفيرة 

أثنت كل من الصفحة الرسمية لحركة حماس وكذلك صفحة الجهاد الإسلامي بالإضافة إلى الجبهة الشعبية على موقف الوزيرة مي بنت محمد آل خليفة مؤكدين أنه تعبير حقيقي عن مواقف الشعب البحريني الرافض لدمج الاحتلال بالمنطقة، كما وصفوها بالشجاعة لكونها لم تأبه بالعواقب التي ستأتي نتيجة لما فعلته.



الشرفاء لا تغرهم المناصب

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع قرار الاستقالة حيث أكد "أ.ن" أن الشرفاء لا تغرهم المناصب مهما كبرت كما توجه بالتحية وكامل الاحترام لشخص الوزيرة.


امرأة بمائة رجل 

وقالت "ن.م" واصفة موقف الوزيرة بأنها إمرأة بمائة رجل وأنها عربية أصيلة، وطلبت منها "أ.ف" ألا تهتم بأمر الإقالة فما فعلته هو الصواب ودليل على أن ضميرها لا يزال حيًا وأن إقالتها شرف لها ورفع مقام.

اقرأ أيضًا..

ads