الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل البهاق مرض مناعي وسهل الشفاء منه؟.. هاني الناظر يُجيب

الإثنين 25/يوليه/2022 - 07:37 م
هير نيوز

البهاق من الأمراض الشائعة وغير الجديدة، وهو مكتسب، يغير لون الجلد فيعمل على تفتيحه على شكل لونين، ويُصيب أغلب الأفراد قبل سن العشرين.


خبر سار لمرضى البهاق.. أول دواء منزلي يعيد الجلد لطبيعته

البهاق هو نشاط في الجهاز المناعي

البهاق يعتبر مرض ناتج عن نشاط زائد في الجهاز المناعي، وليس ضعفًا في المناعة وهو مرض غير معد نهائيًا، ولا علاقة له بالأكل، حسبما قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، عبر منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


ما أسباب مرض البهاق وما هي الأعراض وطرق العلاج؟ | الطبي


الدواء المناعي ودوره في علاج البهاق

وأضاف "الناظر" أن البهاق له علاج مناعي دوائي فعال ولا يمكن الاعتماد على العلاجات الموضعية فقط مثل الكريمات والمحاليل فقط لعلاجه، ولكن لا بد من وجود دواء مناعي كعامل مساعد في إتمام عملية الشفاء.


5 خرافات عن مرض البهاق | الكونسلتو


وأشار أستشاري الأمراض الجلدية إلى أن العلاج المناعي غير مكلف، ويحقق نسب شفاء عالية، ولكن لا بد أن  يعطى تحت إشراف الطبيب المعالج للحالة.


أول علاج موضعي لمرض البهاق.. كيفية الاستخدام والنتائج ثورية | سكاي نيوز  عربية


جدير بالذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أعلنت موافقتها على صدور أول منتج فعال يعالج البهاق غير المفصلي لدى البالغين والأطفال بدءًا من عمر 12 عامًا، وتعد الشركة المنتجة للكريم السحري " Opzelura" الذي يخلص أغلب المصابين بالبهاق من هذا المرض اللعين، شركة "إنسايتس".


ما هو علاج البهاق؟ 8 خيارات علاجية | طب اليوم


العلاج السحري الفعال

وقالت السلطات الصحية بالولايات المتحدة إن كريم "Opzelura" يعتبر طفرة علاجية جديدة وفريد من نوعه في سرعة علاج مرض البهاق، وهو يعمل على الخلايا الموجودة في جسم الفرد وإعادة التصبغ لها.


الصحة توضّح الفرق بين مرضي البهاق والمهق على صبغة الجلد


طريقة استخدام كريم "Opzelura"

يتم استخدامه بشكل طبيعي كدهان أي كريم ويوضع مرتين في اليوم على البقع ذات اللون المختلف، ولكن لا تضع على أكثر من 10% من مساحة الجسم.


البهاق: أهم المعلومات والعلاجات - ويب طب


مدة علاج البهاق

ويستخدم كريم "Opzelura" لمدة لا تقل عن 24 أسبوعًا متواصلة، حتى يرى المريض النتيجة وهو آمن وفعال فقد تم تجربته على أكثر من 500 شخص مصابين بالبهاق غير المفصلي، وتم نجاح فاعلية الكريم، حسبما ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.


اقرأ أيضًا..

كريم سحري يُعالج البهاق في أيام.. تعرفي على طريقة استخدامه


ads
ads