الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد مطالبته تنفيذ أحكام الإعدام على الهواء.. من هو قاضي «نيرة أشرف»؟

الأربعاء 27/يوليه/2022 - 11:21 م
هير نيوز

بعد قرار محكمة الجنايات في قضية نيرة أشرف التي حازت على اهتمام الرأي العام، بإعدام المتهم، أصدر الحكم المستشار بهاء الدين المري، ليسدل الستار على تلك القضية المهمة، حيث أصدرت المحكمة حيثيات حكمها والتي تضمنت رسالة من المحكمة للمشرع بتعديل القانون ليجيز إذاعة تنفيذ أحكام الإعدام على الهواء لتحقيق الردع العام.



قاضي قضية نيرة أشرف الذي أطلق عليه البعض لقب "أديب القضاة" المستشار بهاء الدين المري، بعد إصدار حيثيات الحكم، كان مثار حديث الرأي العام، فمن هو؟..

ولد المستشار بهاء المرى بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، عمل محاضر بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية لتدريس التدريبات العملية في القانون الجنائي من 2005 – 2019، في بداية حياته كان وكيلا للنائب العام في الثمانينات، ثم معاونا للنيابة العامة في منوف ثم مديرا، وعمل قاضيا بمحكمة الإسكندرية الاستئنافية، ثم رئيسا لنيابة الدخيلة وغرب الإسكندرية وكفر الشيخ الكلية، وعمل مستشارا فرئيسا فى محاكم الجنايات بعدد من المحافظات.



إضافة إلى منحه عضوية اتحاد كتاب مصر ونادي القصة بعد أن تعددت مؤلفاته الأدبية، واعتبر النقاد والأدباء المستشار بهاء الدين المرى أديبا من كتاب الأدب القضائي والذي افتقدته الساحة الأدبية، منذ مؤلفات ‏توفيق الحكيم، وأطلقوا عليه أديب القضاة وقاضي الأدباء.



وجاءت أهم مؤلفاته الأدبية في الرواية والقصة القصيرة والشعر منها رواية "أنا خير منه" و"يوميات ‏وكيل نيابة"، و"يوميات قاض"، و"حكايات قضائية"، و"برجولا"، و"لحظة انهيار"، والقصة القصيرة "حيرة أمل" ‏و"فيض الخاطر"، وفي الشعر "الحب قبل المداولة"، ومن مؤلفاته التاريخية والاجتماعية، "القتل باسم الوطن ‏والدين"، و"العزة بالإثم"، و"دنشواى"، و"القضاء في الإسلام".‎

اقرأ أيضًا..

ads
ads