الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الرجل مُلزم بكل شيء».. سمية الخشاب تُشارك في تريند «سقوط القايمة»

الأربعاء 27/يوليه/2022 - 11:37 م
هير نيوز

حرصت الفنانة سمية الخشاب على المشاركة في تريند قائمة المنقولات الزوجية، الذي أشعل الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي منذ الصباح، وتصدر تريند "تويتر".



ونشرت سمية الخشاب عبر حسابها الرسمي على "تويتر" تغريدتين حول الموضوع، وكتبت في الأولى: "أتمنى حوار القايمة ده يبقى حقيقي عشان حقيقي هكون ممتنة، وشايفة إنها حاجة ملهاش أي لازمة زيها زي الأفراح اللي بيتصرف فيها مبالغ خيالية عشان شوية منظرة وشكليات".

وأضافت في تغريدة تالية: "الراجل ملزوم يجيب كل حاجة يا إما لو مش جاهز ميتجوزش، أصلها مش شطارة هي".



وعاشت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية "تريند" بشأن قائمة المنقولات الزوجية، التي يتم كتابتها وتوقيع الزوج عليها قبل عقد القران لضمان حق الزوجة.

وتصدر هاشتاج "سقوط القايمة" تريند مصر عبر تويتر و“فيس بوك” خلال الساعات الماضية، وتفاعل معه العديد من المستخدمين خاصة الشباب المقبلين على الزواج والذين احتفوا بأنباء إلغاء القائمة.



وتدور الأحاديث في الوقت الحالي حول أهمية التخفيف من أعباء الزواج الاقتصادية على الرجل، بينما الجانب الآخر يتحدث عن ضمان حقوق النساء في ذلك الزمان، وأنها قد تتزوج من رجل يبدد كل حقوقها عقب الطلاق.

وسبق وأثيرت في مصر تلك القضية خلال مطلع العام الحالي حين نشر والد عروسة رده على قائمة كتبها العريس بأن من يؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال، ولم يكتب شيئًا في قائمة المنقولات الزوجية لكن الجديد تلك المرة هو طرح تجهيز الرجل لشقة الزوجية كاملة وإعطاء العروسة مهرها.



وتزامنت تلك الحملة مع فهم خاطئ لحكم صدر صباح اليوم من محكمة النقض، بإلغاء الحبس في إحدى القضايا التي تتعلق بتبديد قائمة المنقولات وظن البعض أنه قرار بإلغاء قائمة المنقولات الزوجية.

وحتى الآن لم يتم إصدار أي قرار أو ما شابه فيما يتعتلق بـ حملة إلغاء القائمة، وكل الأمر يعود إلى قرار صدر صباح اليوم من محكمة النقض بإلغاء الحبس في إحدى القضايا التي تتعلق بتبديد قايمة المنقولات، ومن هنا بدأ تداول هاشتاج حملة إلغاء القايمة وتكفل العريس بتجهيز منزل الزوجية كاملاً.

ومن المنشورات التي تصدرت فيسبوك منذ الصباح حول تريند إلغاء القايمة، كتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً أثار ضجة واسعة حيث كتب: "القائمة تقريبًا هتسقط بقرار رسمي اللي هو اتفاق كله يتفق عليه يعني زي عرف كده، ف انا شايف انها مصيبة طبعًا لينا كرجالة هنجيب من الإبرة للصاروخ وهما يدوب ركعتين استخارة وشكرًا، وبالنسبة للبنات خدي فلوس جهازك واطلعي سافري اتفسحي انتي وصحابك بيهم ياللي منكو لله».

اقرأ أيضًا..

ads
ads