السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ممنوع الغيرة.. «كينية» تتزوج رجلين من أجل الحب

الخميس 28/يوليه/2022 - 09:06 م
هير نيوز

يعتبر تعدد الأزواج من أشكال الزواج الذي تتزوج فيه المرأة أكثر من زوج واحد في نفس الوقت، ويمكن الخلط بين هذا وبين تعدد الزوجات، وهو وضع يتزوج فيه الزوج بأكثر من زوجة واحدة، ورغم أنه نادر في أفريقيا إلا أنه عرف طريقه لبلد متعدد الثقافات مثل كينيا.

كشف صحيفة "ديلي نيشن" الكينية أن كينيا شهدت في أغسطس 2013  حلة تعدد أزواج عندما قرر رجلان أن يكونا زوجين لامرأة واحدة يحبانها معًا، خاصة أن القوانين الكينية لا تحظر صراحة تعدد الأزواج ولا يمكن اتخاذ إجراءات قانونية ضد الأشخاص الذين يمارسونها، كما تم الإبلاغ عن حالات تعدد الأزواج بين شعب الماساي الكيني.

تم الكشف عن أن امرأة في مقاطعة ماكوينى الكينية متزوجة من رجلين، وانطلق مستخدمو الإنترنت في حملة حول هذه القصة، وهي أنها تزوجت من الرجلين ولديهم أحد عشر طفلاً. 

بداية القصة


وأكدت الصحيفة، أن رجلان كينيان اتفاقا على الزواج من نفس المرأة، حيث كانت على علاقة بهما لأكثر من أربع سنوات ويبدو أنها رفضت الاختيار بينهما.

أفادت صحيفة "ديلي نيشن" المحلية أن ضابط الشرطة المجتمعية عذالة عبد الرحمن أقنع الرجلين بالزواج من المرأة بعد أن رآهما يتقاتلان عليها في مقاطعة مومباسا.

عقد الزواج



تحدد الاتفاقية فترة زمنية لسيلفستر مويندوا وإيليا كيماني للبقاء في منزلها وتنص على أنهما سيساعدان في تربية أي أطفال تنجبهم، وقال مويندوا إنه يحب المرأة وقال إن العقد "سيضع الحدود" و"يحافظ على السلام".

وقال محامون إن "الزواج" لن يتم الاعتراف به إلا إذا تمكنوا من إثبات أن تعدد الأزواج - المرأة التي لديها أكثر من زوج واحد - هو جزء من عاداتهم.

دفاعا عن الزواج، قال مويندوا إنه بينما قد يتصرف بشكل مخالف للقانون، فقد قرر الدخول في عقد مع كيماني لإنهاء التنافس بينهما.

وقال: "كان من الممكن أن يكون الأمر خطيرًا للغاية لو أتى الرجل الآخر إلى منزلها وقبض علي... لذا فإن اتفاقنا جيد لأنه يضع الحدود ويساعدنا في الحفاظ على السلام".

لا غيرة



وجاء في الاتفاقية، وفقًا لتقارير محطة NTV الكينية: "اتفقنا على أنه اعتبارًا من اليوم لن نشعر بالغيرة أو التهديد بسبب زوجتنا، التي تقول إنها ليست مستعدة للتخلي عن أي منا".

ويضيف: "كل واحد سيحترم اليوم المخصص له، وسنتفق على حب بعضنا البعض والعيش بسلام، ولم يجبرنا أحد على إبرام هذا الاتفاق".

قال "مويندوا" إن والديها قد باركاهما، بينما يخطط لدفع مهر العروس.



وقال مويندوا  إنه لم يتزوج المرأة لمجرد إشباع رغباته الجنسية ولكن لأنه أحبها، والأهم من ذلك كله، أحب أطفالها، فقال: "لم يتم مناداتي أبدًا بأبي وطفلاها ينادونني بأبي"، ويأمل في إنجاب أطفاله مع المرأة.

وقالت محامية الأسرة الكينية جودي ثونجوري لصحيفة ديلي نيشن إن القانون لا يحظر صراحة تعدد الأزواج.

اقرأ أيضًا..

ads
ads