الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موجه لـ«المثليين».. تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن «جدري القرود»

الجمعة 29/يوليه/2022 - 08:47 م
هير نيوز

جدري القرود، فيروس معد وخفي، وتحدث الإصابة به نتيجة لاحتكاك الإنسان بحيوان يحمل الفيروس، ومن ثم بات ينتقل من شخص لآخر، ويُعد فيروسا حيوانيا في الأصل، وهو مستوطن في مناطق من غرب ووسط قارة إفريقيا.


إعلان فيروس جدري القرود حالة «طوارئ صحية عالمية» - أخبار العالم - الوطن


وأصدرت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة بيانا مهما بشأن انتشار فيروس جدري القرود، موضحة أن الرجال المثليين هم السبب في انتشار الفيروس بشكل كبير، لذلك أصدرت بيانًا تدعوهم فيه للحد من شركائهم الجنسيين، لوقف انتشار الفيروس والعمل على تحجيم وتقليل عدد المصابين، وذلك بعد ارتفاع الإصابات بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة حيث أن 98% من إصابات جدري القرود بين "المثليين".


حدث ليلاً| أول تعليق من الصحة على وجود جدري القرود في مصر.. | مصراوى


وناشدت منظمة الصحة العالمية، فئة المثليين بتقليل شركائهم والحد من ممارسة تلك الأفعال حتى يتسنى للعالم الخروج من بؤرة فيروس جدري القرود.


الصحة»: الإصابة بـ«جدري القرود» تأتي عن طريق المخالطة اللطيفة | المصري اليوم


جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت خلال الأيام الماضية أن جدري القرود يستدعي حالة من الطوارئ العالمية، وكان ذلك بسبب زيادة عدد المصابين بالفيروس.


العالم في خطر.. ماذا يعني إعلان فيروس جدري القرود حالة طوارئ عالمية؟ -  أخبار مصر - الوطن


وكان هذا القرار صدمة للأطباء والعلماء، وحرصت المنظمة على إعلان حالة الطوارئ بسبب اننتشاره السريع الذي ظهر في الأيام القليلة الماضية وأعداد الوفيات الناتجة عن الإصابة به.


جدري القرود يثير زعر العالم.. وهذه الأعراض تميزه عن الجديري المائي | المصري  اليوم


وأصدرت هذا القرار بعد تدشينها اجتماعا بأن على العالم عقد لجان طوارئ لتقييم الوضع الوبائي لفيروس جدري القرود، وذلك بعد زيادة الوضع سوءًا خلال الأيام السابقة، حيث ظهر الفيروس في 71 دولة.


اقرأ أيضًا..

بعد إعلانه حالة طوارئ.. كيف تحمي نفسك من جدري القرود؟


ads