الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيديو| «القمر» يلتهم التوأمتين فاطمة وفرحة.. ونداء عاجل للرئيس السيسي

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 07:03 م
هير نيوز
فيديو| «القمر» يلتهم

خُلقِت شقيقتان توأمتان بمرض نادر يُطلق عليه "أطفال القمر"، ومن صفاته أنه يُميز وجه الطفلتين عن أقرانهما، فهناك نقاط سوداء تُزين وجهيهما الأسمر، اللذان يملأهما البراءة، ولكن الحزن يقتل قلبيهما، بسبب ما يتعرضانَ له من تنمر وسخرية من أقاربهما وجيرانهما، بقرية نزلة عمارة، في مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج. 



يقول والد الطفلتين محمد الأحمدي: "المرض بدأ يظهر على التوأمتين بعدما أتما العامين وبدأت تظهر حبوب كبيرة على وجهيهما مثل الحسنات.. شعرت بالخوف عندما بدأ نظرهما يتأثر".

وأوضح أن طفلتيه البالغتين من العُمر 10 سنوات، أصيبتا بمرض أطفال القمر، عقب إتمامهما عامهما الثاني من العُمر، حيث بدأ المرض في الظهور بشكل حبوب كبيرة تُشبه حسنات الوجه والجسد، وظهرت تلك الحبوب بوجهي الطفلتين بمنطقة أسفل العينين والجبين، ما جعل نصف وجه كل منهما يمتلئ بتلك الحبوب التي لا يعرف الأب، لها سببًا مباشرًا حتى الآن.


وأضاف أن توأميه فاطمة محمد وفرحة محمد، تتعرضانَ للتنمر والسخرية من أهالي قرية نزلة عمارة، وغيرهم، حيث إن الأطفال يفرون عند رؤية
وجهيهما، كما أن الأهالي يعتقدون أن هذا المرض مُعد ويحذرون أطفالهم من اللعب مع طفلتيه.

وأكد والد طفلتي القمر، أنه ذهب إلى الكثير من المستشفيات بأكثر من محافظة، في محاولة منه للبحث عن علاج لطفلتيه، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل، ورغم أن حالته المعيشية تقتصر على ضمان قوت يومه، إلا أن ذلك لم يمنعه من بدء رحلة بحث عن علاج طفلتيه التوأمتين ليرحمهما من مواجهة عالم لا يرحم مريضًا ولا يرأف بطفل.

 

ويُناشد والد طفلتي القمر، الرئيس عبدالفتاح السيسي والمسؤولين المعنيين بمحافظة سوهاج، وبوزارة الصحة والسكان، أن ينقذوا طفلتيه من المجتمع وتنمره الذي كاد أن يدفن طفلتيه بالحياة، وأن يُعالج طفلتاه على نفقة الدولة بالعلاج الجذري لهذا المرض النادر.

اقرأ أيضًا..

فيديو| «القمر» يلتهم

ads
ads