الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وجوه تعانق الظلام».. تعرف على طرق الوقاية من مرض أطفال القمر

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 10:12 م
هير نيوز

شهدت منصات التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما تداول المستخدمون قصة شقيقتين توأمتين مصابتين بمرض نادر يُطلق عليه "أطفال القمر" ومن صفاته أنه يُميز وجه الطفلتين عن أقرانهما، فهناك نقاط سوداء تُزين وجهيهما الأسمر، اللذان يملأهما البراءة، ولكن الحزن يقتل قلبيهما، بسبب ما يتعرضانَ له من تنمر وسخرية من أقاربهما وجيرانهما، بقرية نزلة عمارة، في مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج.



ومن جانبه يقول والد الطفلتين محمد الأحمدي: "المرض بدأ يظهر على التوأمتين بعدما أتما العامين وبدأت تظهر حبوب كبيرة على وجهيهما مثل الحسنات.. شعرت بالخوف عندما بدأ نظرهما يتأثر".

وأوضح أن طفلتيه البالغتين من العُمر 10 سنوات، أصيبتا بمرض أطفال القمر، عقب إتمامهما عامهما الثاني من العُمر، حيث بدأ المرض في الظهور بشكل حبوب كبيرة تُشبه حسنات الوجه والجسد، وظهرت تلك الحبوب بوجهي الطفلتين بمنطقة أسفل العينين والجبين، ما جعل نصف وجه كل منهما يمتلئ بتلك الحبوب التي لا يعرف الأب، لها سببًا مباشرًا حتى الآن.



ويقدم لكم «هير نيوز» أبرز النقاط عن كيفية علاج مرض أطفال القمر.. 

- في البداية يتم تشخيص مرض أطفال القمر من خلال مراقبة الأعراض الظاهرة والتعرف على تاريخ العائلة المرضي واستبعاد أي حالات أخرى قد تتسبب بظهور أعراض التحسس اتجاه أشعة الشمس، وفي النهاية قد يتم إجراء فحص جينات معين لتشخيص المرض ونوعه تحديدًا.

- حتى الآن لم يتم اكتشاف علاج ناجح ضد المرض، ولكن يلجأ الكثيرون إلى طرق من أجل الوقاية من الإصابة من هذا المرض، خاصة أن هذا المرض يتم تصنيفه تحت بند الأمراض المزمنة.



- يوجد النصائح والخطوات الوقائية التي تساعد على إبطاء سرعة تقدم المرض وإبقائه تحت السيطرة قدر الإمكان، وهذه أهمها:

1- تجنب الخروج نهارًا، وإن اضطر المصاب لذلك فإن عليه ارتداء ملابس توفر تغطية تامة للجلد والعيون.
2- استعمال نظارات طبية وشمسية تحمي من أشعة الشمس وتمنع دخولها للعيون تمامًا.
3- الحرص على استعمال واقي شمس مناسب بانتظام وعدم إهماله.
4- الحرص على تزويد نوافذ المنزل بستائر تحمي من أشعة الشمس.
5- عدم تدخين السجائر وتجنبها تمامًا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads