الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فتش عن الماريغوانا».. جدل حول اعتقال لاعبة أمريكية في روسيا

الخميس 04/أغسطس/2022 - 03:27 م
هير نيوز


علق الممثل الأمريكي والمعلق على نزالات منظمة UFC جو روغان، على دعوات لإعادة لاعبة كرة السلة بريتني غرينير، المعتقلة في روسيا، إلى الولايات المتحدة.


ووفقًا لصحيفة "لينتا.رو" الروسية فقد فوجئ روغان بالدعوات الناشطة لموضوع تبادل محتمل بين غرينير المسجونة في موسكو ورجل الأعمال الروسي المسجون لدى واشنطن فيكتور بوت.




 

تعاطي الماريغوانا


روغان احتج أثناء "بث بودكاست" الخاص به قائلًا: "الناس تقول إن على روسيا أن تدع غرينير تذهب، لكن في بلدنا الولايات المتحدة، يسجن الكثيرون بسبب تعاطي الماريغوانا، ويبقون في السجون لسنوات، ما هو الاختلاف هنا؟!".


وأكد أنه كان يؤيد إلغاء تجريم حيازة الماريغوانا، مشيرًا إلى أنه في الولايات المتحدة، تلقى عشرات الآلاف من الأشخاص أحكامًا بالسجن لحيازتهم القنب.



اقرأ أيضًا..

«فيونا باركلي» من مديرة التطوير في مانشستر سيتي لأكبر محتالة في المدينة





لاعبة فريق فينيكس ميركوري، المنافس بالدوري الأمريكي لكرة السلة للسيدات كان قد تم احتجازها في مطار شيريميتييفو بموسكو في فبراير الماضي، بتهمة الشروع في تهريب مواد مخدرة إلى روسيا.. وحسب الجمارك الروسية فقد وجدت في حقائب غرينير سجائر إلكترونية وزيت الحشيش.



اعتراف


غرينير التي اعترفت بالتهم المنسوب إليها تواجه عقوبة الحبس من خمس إلى عشر سنوات.




وفي وقت سابق، ذكر البيت الأبيض أن الولايات المتحدة قدمت عرضًا "جادًّا" لروسيا لإعادة غرينير وسجين آخر.


وكجزء من المنتخب الأمريكي، فازت غرينير بكأس العالم 2014 في تركيا، والألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، وكأس العالم 2018 في إسبانيا، والألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.. وقبل اعتقالها، لعبت مع فريق UMMC من مدينة يكاترينبرغ الروسية.



ads
ads