السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير رؤية النخل في الحلم.. بشرى سارة ومكروه في تلك الحالات

السبت 06/أغسطس/2022 - 11:48 ص
هير نيوز

إذا كنت نائمًا وبعد استيقاظك تذكرت أنك رأيت في منامك النخيل، فاعلم أنها بشرى لك، وأن الخير قادم إليك عما قريب، ولكن ليس في كل الأحوال.

ولتعرف هذه النخلة فهي كما قال عنها النبي عليه الصلاة والسلام أنها خلقت من ذات الطينة التي خلق منها سيدنا آدم أبو البشر، ولها ثمار ينتفع بها وهو غذاء طيب مبارك.

هذه النخلة إذا رأيتها في منامك فإنها كما قال عنها ابن سيرين كلمة طيبة، ورؤيتها تدل على أن الرائي سيتغلب على أمر كانت له فيه مشقة أو جهد أو هو ينجح ويوفق في عمل متصل بالكسب والمال والعلم أو الرزق، والنخل في المنام رجل نافع يسعى إلى الخير والصدق والحسنات.

ويقال في كتب تفسير العلماء أن رؤية النخل في الحلم تعبر عن فأل خير وتعطي مدلولًا ببشارة خير قريبة وتنبئ بتحسن في الأحوال وتغيير الحياة إلى الأفضل.

ولكن هذه التفسيرات تعتبر عامة ومطلقة، حيث إن هناك بعض العلامات والمدلولات الخاصة لكل رؤية مختلفة عن الأخرى، فمن رأى في المنام أنه يمتلك الكثير من النخل أو النخيل في المنام، فإنه يتولى مسؤولية رجال،
وأن كان صاحب الرؤيا تاجرًا فإن ذلك يدل على ازدياد تجارته وكثرة أمواله.

أما من شاهد النخلة يابسة وجافة في منامه فإن ذلك يدلى على الرجل المنافق، أما إذا شاهد أنه يقتلع النخيل في منطقة معينة في منامه، فإن ذلك يدل على أن هذه المنطقة سوف تشهد وباء ومرض وربما غضب وعذاب من السلطان.

أما إذا كان النائم ينوي السفر في الواقع ورأى في منامه نخلة مقطوعة، فإن ذلك يدل على أن سفره يكون مقطوعًا ومكروهًا، أما من رأى في منامه أن نواة النخلة قد كبرت وصارت نخلة فجأة، فإن ذلك يدل على أن هناك صبيًا صغيرًا يكبر ويصبح عالمًا ونافعًا لمجتمعه أو أن الرجل الوضيع يصير عالمًا.

وتدل رؤية النخلة أو النخل في المنام أيضاً على طول العمر والأولاد، وإن رأت الرؤيا امرأة يدل على الحمل، وإذا رأته العزباء فهو يبشر بقرب زواجها.

ads