الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رؤية البرق في المنام.. إذا كانت لك أمنية ورأيت هذا الحلم فابشر بقرب تحقيقه

الأحد 07/أغسطس/2022 - 08:42 م
هير نيوز

يتخذ فقهاء تفسير الأحلام الظواهر الطبيعية على أنها مفاتيح وإشارات ربانية يتم إرسالها في المنام لتكون إما مبشرة أو منذرة، فعلى سبيل المثال، يرى المفسرون أن رؤية ظاهرة البريق ترمز إلى تحقيق أمنية قريبة.

ويرى ابن شاهين تصديقا لهذا الكلام بأن رؤية البرق في الحلم تدلّ على الأمور العاجلة لسرعة ذهابه، أو أنه قرب الفرج إذا كان صاحب الرؤية في كرب.

أما ابن سيرين فيفسر رؤية البرق في المنام بالخوف من السلطان وتهديده ووعيده وقد تدلّ أيضا على الرجاء لما يكون فيه من الصواعق والعذاب، من رأى برق في الحلم وكان مسافراً فإنه تعطيل لسفره إما بمطر أو بأمر من سلطان.

ومن رأى البرق يخطف بصره أو أنواره تضربه في المنام فإنه يتعطل أمر من أمور الدنيا، والبرق في المنام عموماً يدلّ على الأمر المستعجل لسرعة ذهابه وقلّة لبثه، ومن رأى البرق أحرق ثيابه في الحلم ماتت زوجته إن كانت مريضة.

رؤية البرق للمسافر
وقيل البرق في المنام للمسافر يدلّ على الخوف وتعسر سفره، ويدلّ على الطمع للمزارع لما يكون معه من مطر، وقد يكون حلم البرق ترغيب وترهيب للعاصي، وتسبيح وتهليل للمؤمن، والفرج للسجين، ودنو الأجل للمريض.

أما الشيخ النابلسي، فيجعل رؤية البرق في المنام تدلّ على الهدى بعد الضلالة وربما تدلّ على انهيار النظر وتبديده، ورؤية البرق في فصل الشتاء في الحلم تدلّ على البشارة والخير والبركة خصوصاً إن كان معه رعد، وقيل رؤية البرق في المنام تدلّ على الضحك والسرور والإقبال على الدنيا.

ومن رأى البرق بدون مطر في المنام وكان له أمنية أو غاية فإنه لا ينالها، أما رؤية البرق والمطر في الحلم تدلّ على البكاء والحزن إن كان في غير وقته.

رؤية البرق يصيب المنزل
وقال مفسرو الأحلام أن رؤية البرق في المنزل في المنام تدلّ على الهدى بعد الضلالة وقد تدلّ على تجديد مصادر الرزق خصوصاً إن كان دون أذى أو صوت في الرؤيا، أما رؤية الأضرار في المنزل الناجمة عن البرق في المنام تدلّ على خراب ذلك المنزل وتشتت أفراده.

رؤية البرق في البيت وسماع صوت الرعد في المنام تدلّ على المشاكل والجدال فيه، ورؤية العواصف والبرق من المنزل في الحلم تدلّ على العداوات والخصوم، والله أجلّ وأعلم.

مشاهدة البرق من البيت في المنام تدلّ على كشف الأسرار وخروجها للعلن، ورؤية البرق والأمطار من المنزل في الحلم تدلّ على الرحمة والرزق.

وقيل رؤية البرق من المنزل في المنام تدلّ على الخوف مع المنفعة، والفرح بمشاهدة البرق من البيت في الحلم يدلّ على الوعد الحسن.

اقرأ أيضًا..

ads