الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سقوط الطبيب المزيف ومعاونته على «فيسبوك»

الخميس 11/أغسطس/2022 - 08:25 م
هير نيوز

فكرة راودت صاحبها، "س" بعد أن كان يتصفح مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، ولمح إعلانات لأطباء وإجرائهم لعمليات، ففكر في انتحال صفة طبيب لأجل التكسب السريع، وبالفعل بدأ يستأجر شقة، ويضع فيها أدواته ويقوم بتصويرها ويصور نفسه بالبلطو الأبيض داخل عيادته ويتحدث بطريقة تعلمها من خلال الأطباء على الإنترنت.



كان يؤكد أن لديه خبرات عالية وحاصل على الدكتوراة والماجستير ودخل في تجارب كثيرة، ووسط ما يحدث عرض فكرته على سيدة كان يعرفها وزميلته، وكانت مترددة في البداية ولكنها اقتنعت في النهاية وبدأ كلاهما ينفذان خطتهما، من خلال الترويج للطبيب على الفيس بوك ومواقع التواصل.

كما قام بشراء العديد من العقاقير التي يستخدمها في حالات العلاج ويعلن عن قدراته في إعلان عمليات جراحية بتكنولوجيا فائقة الدقة.

وعن طريق متابعته من خلال مكافحة الآداب وورود بلاغ، تم إعداد أحد الأكمنة له ومعاونته السيدة التي تعمل معه، وتم ضبطهما في أثناء الكشف على إحدى الحالات قبل الاتفاق على عملية جراحية تستلزم الحالة لعلاجها.



تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط، أحد الأشخاص "منتحل صفة طبيب"، وسيدة "معاونة"، مقيمان بنطاق محافظتى "القاهرة – القليوبية"، وإنشائهما حساب على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) للإعلان عن قيامهما بإجراء عمليات جراحية مقابل مبلغ مالى، وضبط بحوزتهما ( 2 هاتف محمول – كمية من العقاقير والأدوات الطبية المستخدمة فى إجراء العمليات المشار إليها).

وبمواجهتهما اعترفا بما نسب إليهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


اقرأ أيضًا..

ads