الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زهرة عرفات "مندهشة" من اعتبار هذه المسميات عنصرية.. فما القصة؟

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 07:30 م
زهرة عرفات
زهرة عرفات

عبرت الفنانة البحرينية زهرة عرفات، عن اندهاشها من مسميات يتم إطلاقها على البعض من المواطنين واعتبارها تمثل نوعاً من العنصرية.

وفي التفاصيل.. تساءلت زهرة عرفات، في تغريدة لها عبر حسابها في "تويتر" عن سبب اعتبار البعض أن كلمات مثل: "مواطن، مقيم، زائر"، سواء لأي عربي أو خليجي أو أي جنسية كانت، "عنصرية". 

وكشفت زهرة عرفات، التي تعد مواطنة بحرينية تقيم في الكويت أن مثل تلك المسميات ما هي إلا حقيقة واضحة وتصف وضعا حقيقيا يعيشه كل من يستحق أن يُطلق عليه مثل هذا المسمى.

وكتبت زهرة عرفات، قائلة: "‏ليش في ناس يعتبرون بعض المسميات!! مثل مواطن أو مقيم أو زائر.. عربي أو خليجي!! أو أي جنسية معينة لوصف وضع معين أو حدث معين!! يعتبرونها عنصرية!!! مجرد مسميات حقيقية وتوصف وضع حقيقي!!".


وتفاعل مغردون مع زهرة عرفات، مؤكدين على حديثها بأنها على حق فيما تقول وأبدى البعض اندهاشا مثلها تماماً، بينما ذهب البعض إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي هي من تعزز تلك العنصرية، واعتبر آخرون أن المشكلة ليست في التسمية بل في احتقار المواطن الذي يقيم أو يزور بلد ما.

ومن التعليقات: "ما فيها شيء أبداً لكن نحن في زمن مواقع التواصل!! وهي من تتحكم حتى بالمشاعر !! كلمات تكتب تسبب مشاكل وقطيعة وتصل إلى أروقة المحاكم!! السوشيال ميديا جعلت بعض الناس حساسين بزيادة!"، وكتب آخر: "ليست المشكلة في تسمية مقيم المشكله أن يكون هناك عنصرية ضد المقيم مثل يعتبره المواطن أقل منه شأناً أو يحتقره أو يتطاول عليه بكلام غير لائق خصوصاً إذا كان مسلم لأن المسلم أخو المسلم والرزق قسمه الله بين الناس بحكمته مافيه ناس تاخذ رزق ناس إطلاقاً".

اقرأ أيضًا..

ads
ads