الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تخفض مستويات الطاقة في الجسم.. تعرفي عليها

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 11:01 ص
هير نيوز

قلة النوم، وعدم التغذية وتناول الأطعمة غير الصحية تجعلك تشعر بالخمول والكسل وانخفاض طاقتك، لذا يجب تجنب الأطعمة التي تسبب انخفاض مستوى الطاقة.

ومن هذه الأطعمة..




الخبز الأبيض 


يوجد الكثير من أنواع الخبز التي يتم تصنيعها بالدقيق الأبيض وعلى الرغم أنها من الحبوب الغنية بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بمصدر جيد للطاقة، مثل الموجودة في الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، المعكرونة البيضاء، إلا أنها قد تسبب أضرارا، عندما يتعلق الأمر بمستويات الطاقة لديك، فعليك أن تستبدلها بالحبوب الكاملة، لأنها تستغرق وقتًا طويلًا للهضم، ما يحافظ على زيادة الطاقة لفترة أطول.




القهوة 


-عند تناول القهوة بانتظام يمكن أن تكون لها آثار إيجابية ، حيث أظهرت الدراسات أن تناول القهوة يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل، الزهايمر، وباركنسون، كما يقلل من مرض السكري. 

ومع ذلك فإن الاعتماد على القهوة خاصةً قبل النوم، للحصول على الطاقة  بدلاً من التغذية المناسبة أو النوم، قد تضر جسمك، لأنه يقلل الرغبة في النوم، وبالتالي لا تحصل على القدر الكافِ منه، وهذا بالطبع سيؤدي إلى انخفاض الطاقة لديك. 


اقرأ أيضًا..



الأطعمة المنخفضة من الحديد 

- يساهم الحديد في تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، وعندما ينقص من نظامك الغذائي، فسوف يقلل من مستويات الطاقة في الجسم، ويزداد الشعور بالخمول والكسل، لذلك يجب أن تتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل 
- الخضراوات الورقية 
- اللحوم 
- الأسماك 
- المكسرات 
- الشوكولاته الداكنة 



مشروبات الطاقة 


يعتقد البعض أن مشروبات الطاقة هي الحل المثالي لتحديد الحيوية والنشاط، وهذا اعتقاد خاطئ، فهي مصنوعة للعمل على المدى القصير، وتحتوي على نسب عالية من السكر، والكافيين، ما تجعلك تشعر بالطاقة والنشاط، ثم تنخفض بشكل حاد، وبالتالي يزداد تعب الجسم وقلة نشاطه وطاقته. 



 

الأطعمة المقلية 


- تساعد الأطعمة المقلية على استنزاف طاقتك لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون والتي تحتاج الى وقت طويل حتى يتم هضمها، وبالتالي يبذل الجسم مجهودا كبيرا حتى  ينقل الدم الى من الأطراف إلى الأعضاء، وهذا يؤثر على طاقة الجسم.



الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية 


عند تناول قدر غير كافِ من السعرات الحرارية على مدار اليوم يسبب انخفاض في مستوى الطاقة لديك. 




حبوب الإفطار 


يعتقد الكثير من الأشخاص أن حبوب الإفطار هو الأفضل للكبار والصغار، لكن ليس من المفضل أن تبدأ بها يومك، لأن الحبوب التى تحتوي على نسب عالية من السكر، يمكن أن تضر صحتك، وتكون سببًا في نقص مستويات الطاقة، فيجب اختيار الأنواع الصحية من حبوب الإفطار التي لا تحتوي على قدر مرتفع من السكريات.


اقرأ أيضًا..


ads