السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صب الماء المغلي على الطفل.. أسرار تعامل الهنود مع حديثي الولادة

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 02:42 م
هير نيوز

كانت درجة حرارة حمام طفلي مرتفعة جدًا لدرجة أن ترمومتر الحمام يذوب عندما أضعه داخل الدلو، عرفت حينها أن الماء كان ساخنًا جدًا ، لكن جيشًا من النساء الأكثر خبرة أقنعني بخلاف ذلك، بتلك الكلمات تصف إحدى الأمهات التجربة الأصعب للأطفال في الهند وهي عادة صب الماء المغلي عليهم.

الاستحمام بالماء المغلي





كشف موقع "ويك" الهندي، أنه  من الممارسات الشائعة في الهند ، وخاصة في الجنوب ، تحميم الأطفال حديثي الولادة في الماء الساخن المغلي، ويعتقد أن الحرارة الحارقة ستجعل الطفل ينام وتريحه من الأوجاع، وفي الواقع، سيؤدي غليان الماء الساخن إلى حرق بشرة طفلك الرقيقة.


وأكد الموقع، أنه عادة يتم رش أكواب من الماء الساخن على رأس وجسم الطفل على الرغم من أن الطفل يسجل ألمه في النحيب والبكاء. 

الإغماء




ينتج عن تلك الممارسة أن يصاب بعض الأطفال بنوبات صرع وينزلقون إلى حالة اللا وعي، وهذا "الإغماء" ، الذي يستمر عدة دقائق ، يُنظر إليه للأسف على أنه طفل يدخل في نوم عميق بعد حمام لطيف وساخن. 

تم تقديم العديد من مقاطع الفيديو لهذه الحمامات من قبل المجتمع الطبي كدليل على إصابة طفل بنوبة صرع في منتصف الحمام.

تجربة الماء الساخن





 تقص لاكشمي راماناثان، كاتبة هندية في مجال الأسرة والطفل تجربنها مع تلك العادة قائلة: "ما تبع ذلك كان جلسات حمام مؤلمة مع طفلي يصرخ ويصرخ برئتيها وأنا أعاني من لحظات من العذاب الشديد، ولقد تطلب مني الأمر بعض الشجاعة والقناعة لتحمل الطفل في درجة حرارة معتدلة".

وأوضحت الصحيفة، أن هذا النوع من الصرع الانعكاسي هو حالة يتم فيها إثارة النوبة بشكل حصري من خلال منبه خارجي، يمثل الصرع الانعكاسي ستة في المائة من جميع حالات الصرع. 


HWE




صاغ الممارسون الطبيون مصطلح "صرع الماء الساخن (HWE)" للإشارة إلى هذا النوع غير المعتاد من الصرع الناجم عن صب الماء بدرجة حرارة عالية (40-50 درجة مئوية) على رأس أو جسم الطفل.

 

يمكن تقليل حدوث HWE عن طريق خفض درجة حرارة ماء الحمام والتخلص من تلك العادة، حيث أن HWE لا يحتاج إلى تدخل طبي آخر، ولم يكن معروفًا أنه يتداخل مع أي مراحل تطور، وتتوقف النوبات بمجرد انخفاض درجة الحرارة.


ads