الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أهمها الأسماك" طرق طبيعية للتغلب على متلازمة تحديد النسل الهرموني

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 12:28 ص
هير نيوز

لا تتوقف الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل، وهو ما يُعرف باسم متلازمة تحديد النسل الهرموني، والتي تنتج عن التغيرات في مستويات الهرمون، وتلك الآثار مؤقتة حيث يتكيف الجسم بدون مصادر خارجية للإستروجين / أو البروجسترون.

وكشف معهد "كريسير" الأمريكي، أنه يوجد عدد من المغذيات الطبيعية التي تساعد مريضة متلازمة تحديد النسل على تخفيف آلام ومشكلات المتلازمة.


تحسين حالة المغذيات الدقيقة


تعد التغذية دائمًا التركيز الأول في أي من خطط تحسين الصحة، وتميل النساء اللاتي لا يعانين من فترات منتظمة إلى أن يكن من أسرع المستجيبين لبرنامج التغذية والمكملات المصممة خصيصًا.


ويرجع ذلك أساسًا إلى أن فقدان الدورة الشهرية غالبًا ما يكون علامة على نقص المغذيات الأساسية، حتى عند تناول أطعمة كاملة، نظام باليو الغذائي، يمكن أن تكون العديد من العناصر الغذائية غير كافية إذا لم يتم بذل جهد متضافر لتضمين أطعمة و / أو مكملات معينة.


الزنك



يعتبر الزنك من العناصر الغذائية الهامة التي يجب مراعاتها، ويوصي العديد من خبراء التغذية بزيادة تناول الزنك للعملاء الإناث اللاتي يعانين من فقدان الدورة الشهرية بعد استخدام حبوب منع الحمل.


تشير بعض الأدلة إلى أن النساء اللاتي يتناولن موانع الحمل الفموية لديهن مستويات منخفضة من الزنك في البلازما ، لذلك قد يكن لديهن حاجة أكبر لهذا المعدن المهم للخصوبة.


المغنيسيوم



يعتبر المغنيسيوم هو معدن آخر لمن يعانين من متلازمة ما بعد تحديد النسل. بينما يشعر الكثير منا في مجتمع صحة الأجداد أنه يمكن للجميع الاستفادة من مكملات المغنيسيوم اليومية، فمن المهم بشكل خاص لأولئك الذين يستخدمون وسائل منع الحمل (أو الذين يتوقفون عن تحديد النسل) أن يكملن بالمغنيسيوم.


فيتامين ب 6



يعد فيتامين ب 6 عنصرًا غذائيًا آخر لا تتم مناقشته كثيرًا ولكنه يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في استعادة وظيفة الدورة الشهرية لدى أولئك الذين يعانون من متلازمة ما بعد تحديد النسل.


وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن أولئك الذين استخدموا موانع الحمل الفموية لديهم تركيزات أقل من فيتامين ب 6 في البلازما.


المغذيات الأخرى



هناك مغذيات تعتبر مكمل لمعالجة أوجه القصور المحتملة في وجباتهم الغذائية، وتعد أحد العناصر الغذائية التي أجدها تميل إلى أن تكون منخفضة جدًا في العديد من وجبات المرضى هو فيتامين أ.


يجب على مريضة متلازمة تحديد النسل تناول أربعة إلى ثمانية أونصات من لحم البقر أو كبد الضأن كل أسبوع ، والتي ستوفر الكثير من فيتامين أ. المغذيات هي فيتامين د ، والتي تأتي عادة من التعرض الكافي للشمس ولكن يمكن أن تكون مفيدة كمكمل غذائي لمن تقل مستويات الدم لديهم عن 30 نانوغرام / مل.


يوفر زيت كبد سمك القد عالي الجودة كلا من الفيتامينات A و D ، إلى جانب أحماض أوميغا 3 الدهنية.


اقرأ أيضًا..

7 أطعمة تساعدك على النوم.. تعرفي عليها


ads