الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تنسق المرأة بين العمل والمنزل؟.. استشاري علاقات أسرية تجيب

السبت 20/أغسطس/2022 - 11:27 م
هير نيوز

تواجه المرأة العاملة الكثير من الصعوبات في كل يوم، فهي تتحمل ضغوط وأعباء العمل بجانب مسؤولياتها في المنزل وواجباتها نحو الزوج والأطفال، ولكن تشعر بعض النساء بصعوبة النزول للعمل خوفا من عدم قدرتهن على التنسيق بين العمل والمنزل.

كيف يمكن أن تنجح المرأة العاملة في التنسيق بين العمل والمنزل

أجابت على هذا السؤال استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، وقالت: «خلق الله المرأة قادرة على إنجاز الكثير من المهام في وقت واحد حيث تجد المرأة قادرة على الطهي وتحضير الطعام وفي الوقت نفسه تساعد أبناءها على المذاكرة، ويمكن أن تقوم بمكالمة عمل في نفس الوقت وتكون قادرة على التركيز في كل تلك المهام، فهي عكس الرجل الذي لا يستطيع التركيز في كل تلك الأشياء في وقت واحد، فهذه هي طبيعة المرأة».



وأضافت: «من الطبيعي أن المرأة عندما تكون سعيدة بالشيء الذي تفعله تكون قادرة على إنجازه على أكمل وجه، فتسعى المرأة العاملة طوال الوقت أن تكون غير مقصرة سواء في عمرها أو في تربية أبنائها، وحتى في يوم الإجازة بالنسبة للمرأة العاملة تقضي وقتها مع أسرتها أو تتواصل مع عائلتها وأقاربها».



وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أنه من الضروري أن تحافظ المرأة العاملة على كل جانب في حياتها، حيث تعرف دورها في عملها وتكون شخصا مميزا فيه، وأن لا تهمل أي واجبات اجتماعية مع زوجها أو جيرانها أو عائلتها، كما من الأفضل أن تحب ما تفعله يومياً حتى يمكنها أن تنجز المهام بحب وسعادة.

وتابعت: «من الضروري أيضا أن تمنح المرأة وقت لنفسها لتشعر فيه بالاسترخاء أو تفعل شيء لنفسها يسعدها سواء تقوم بشراء هدية لنفسها أو تخرج في نزهة مع صديقاتها، كما لا يجب أن تعامل نفسها انها المرأة الحديدية أنها يجب أن تفعل كل شيء ولا تقصر ابدا لكن التوازن مطلوب يجب أن تحصلي على الراحة واستعادة طاقتك من جديد ».

ads