الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلادها الـ59.. تعرفي على مسيرة حنان سليمان الفنية وأقرب الأعمال إلى قلبها

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 05:02 م
هير نيوز

تحتفل اليوم الإثنين، الفنانة حنان سليمان بعيد ميلادها الـ59، فهي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1960 واشتهرت بأدوار الأم الحنونة في الدراما المصرية.

في هذا التقرير يستعرض لكم «هير نيوز» تفاصيل عن حياتها الفنية..

شاركت حنان فيما يقرب من 200 عمل بين السينما والتلفزيون، كانت بدايتها مع التمثيل في مسرحية "الجوكر" مع محمد صبحي، ثم شاركت فريد شوفي في فيلم "يارب ولد" لعام 1984.





أشهر أعمالها



بالنسبة للدراما اشتهرت حنان بمسلسلات "تعالى نحلم بكرة، سارة، أحلام عادية، الناس في كفر عسكر، أحلام لا تنام، رمانة الميزان، الأدهم، الدنيا لونها بمبي، قصة حب، العتبة الحمرا، تفاحة آدم، ابن حلال، حالة عشق".


أما أشهر أعمالها في السينما المصرية: "ممنوع للطلبة، انتحار صاحب الشقة، الحب فوق هضبة الهرم، الهاربات، مؤخر صداق، أرض الأحلام، واحد صحيح، عشان خارجين، أسد سيناء، البر التاني".


وعن المسرحيات فقد شاركت في "المسحراتي الأصيل، واحد في المليون، أسعد سعيد في العالم، خد بالك من عيالك، راجل آيل للسقوط، لعب الحب".






أبرز تصريحاتها


قالت حنان سليمان، إن أكثر الأعمال الفنية قربًا لقلبها، هي شخصية "موزة" في مسلسل "الضوء الشارد"، معتبرة إياه من أهم الأدوار، ولا تزال تفتخر بمشاركتها في هذا العمل الفني.

وأوضحت أيضاً أنها كانت محظوظة بالمشاركة مع إكرامي وفريد شوقي وكريمة مختار في فيلم "يا رب ولد"، متابعة: "الفضل يرجع إلى إسعاد يونس بعد الله عز وجل، ولم أتوقع نجاح العمل".





مشاركة حنان سليمان في دراما رمضان 2022


جدير بالذكر أن الفنانة حنان سليمان شاركت في السباق الرمضاني 2022، من خلال مسلسل "مكتوب عليا" مع الفنان أكرم حسني، والتي جسدت دور «محاسن» والدة «جلجل» الذي يقوم بدوره بطل العمل الفنان أكرم حسني.


ads