الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وداع جديد.. جيل سكوت نجمة إنجلترا تُعلن اعتزالها كرة القدم

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 01:01 م
هير نيوز

أعلنت جيل سكوت، نجمة المنتخب الإنجليزي لكرة القدم النسائية، أنها ستعتزل كرة القدم الاحترافية، لتنهي مسيرتها المهنية التي استمرت 18 عامًا.


وتوجت اللاعبة البالغة من العمر 35 عامًا بـ 161 مرة مع إنجلترا بعد ظهورها لأول مرة في عام 2006، وكانت آخر ظهور لها لبلدها قادمًا في نهائي يورو 2022 في ويمبلي؛ حيث رفعت أول ألقابها بالفوز على ألمانيا. .


مسيرة سكوت في الملاعب


ظهرت سكوت في ثماني بطولات كبرى ومباراتين أولمبيتين، مع بطولة ويمبلي يورو 2022 ، وهي ثاني ظهور نهائي كبير في مسيرتها، بعد أن حققت فوزًا في نصف النهائي في الوقت الإضافي في يورو 2009.


Who is Jill Scott? The trophy laden Lioness star who has an England record  in her sights - football.london



على مستوى الأندية، مثلت لاعبة الوسط سندرلاند وإيفرتون ومانشستر سيتي، وتمتع بفترة إعارة في أستون فيلا خلال النصف الثاني من موسم 2021_2022 فازت بلقب الدوري مع سيتي في عام 2016 ، بالإضافة إلى رفعها أربع كؤوس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة كؤوس قارية.


خطاب الوداع


وكتبت سكوت: "حسنًا، نحن لا نبكي لقد وعدت نفسي اليوم، ربما أودع كرة القدم، لكننا سنجعل هذا احتفالًا لا وجوه حزينة لقد استمتعنا كثيرًا بأية دموع، أنت تعرف آخر شيء فعلته على الإطلاق في ملعب كرة قدم؟".


وأكملت: "لقد كان الأمر رائعًا لقد احتفلنا، وكانت اللافتات تنطلق، وكنت جالسًا هناك مع ميداليتي على العشب لمدة ساعة ونصف، آخذها الكل في وكنت أعرف، في أعماق قلبي، أن هذا هو الأمر، لقد عادت إلي الكثير من الذكريات".


اقرأ أيضًا..

We did it, granny... we did it' - The emotional Jill Scott dedicates the  England Lionesses' Euro 2022 crown to her granny - DailyNationToday



وأضافت: "فكرت في سندرلاند وجميع سباقات السرعة التي قمت بها من الحائط إلى الحائط، 10 أمتار في كل مرة فكرت في الظهور في أول قبعة انجلترا باستخدام القوالب بدلاً من الأزرار، جلست هناك وفكرت حسنًا إذا كان الأمر كذلك، فلنجر مرة أخرى".


وأشارت: "لقد جعلتني أقوم بالعديد من الجولات من المربع إلى المربع طوال هذه البطولة تعال، قم بتشغيل واحدة أخرى معنا." كانت تلك طريقتي في الوداع"، وتعتبر سكوت رائدة في اللعبة، وهي من الجيل الذي بدأ مسيرتها الكروية مع العمل بدوام كامل، قبل الانتقال إلى عصر الاحتراف.


BBC apologise after England star Jill Scott's X-rated blast as Lioness is  fouled by German during Euro 2022 final | The US Sun


مُدربة اللبؤات تودع سكوت


وقالت سارينا ويجمان مديرة إنجلترا: "يجب أن أهنئ جيل على مسيرة مميزة للغاية، أنا سعيدة للغاية لأنها تمكنت من إنهاء مثل هذه الذكرى الإيجابية، سيكون من الصعب تخيل فريق إنجلترا بدونها لأنها كانت رمزًا للفريق لفترة طويلة".





وأوضحت: "أنا أحترم قرارها، لكننا سنفتقد تأثيرها الإيجابي داخل الملعب وخارجه بالتأكيد، أن تكون قادرًا على اللعب على أعلى مستوى لفترة طويلة يخبرك بمدى جودة اللاعب جيل، وقصتها هي مثال إيجابي سيستمر الآخرون في اتباعه".


واختتمت حديثها: "لا يزال لديها الكثير لتقدمه ، لذلك آمل ألا تضيع أمام لعبة السيدات في المستقبل مهما كان هذا الدور إنها شخصية مميزة للغاية، وعلى الرغم من أنها كانت لفترة قصيرة فقط، إلا أنني أشعر بالفخر لأنني أتيحت لي الفرصة للعمل معها".


وداع جديد.. جيل سكوت نجمة إنجلترا تُعلن اعتزالها كرة القدم

وداع جديد.. جيل سكوت نجمة إنجلترا تُعلن اعتزالها كرة القدم
ads
ads