الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سارينا ويجمان تكشف عن قائدة اللبؤات الجديدة بعد اعتزال سكوت ووايت

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 12:36 م
هير نيوز

تعتقد سارينا ويجمان أن أداء ليا ويليامسون كقائدة لمنتخب إنجلترا خلال يورو 2022 يمكن أن يكون بمثابة مثال على كيفية ملء فراغ القيادة الذي خلفته المتقاعدتان جيل سكوت وإلين وايت.

اعتزال سكوت ووايت


أعلنت الثنائي اعتزالهما كرة القدم الاحترافية هذا الأسبوع، بعد 274 مباراة دولية في تشكيلة إنجلترا.





وقادت ويليامسون منتخب إنجلترا للفوز بلقب بطولة أوروبا 2022 في يوليو عن عمر يناهز 25 عامًا، على الرغم من أنها لم تبدأ مباراة في بطولة كبرى قبل هذه المسابقة.

وسلطت ويجمان الضوء على الطريقة التي تدخلت بها مدافعة آرسنال ودورها باليورو,

حديث ويجمان مدربة اللبؤات


وقالت ويجمان: "سنفتقدهما تمامًا وايت وسكوت لأنهما من الشخصيات الكبيرة ولديهما تأثير كبير على الفريق، ولكنني أعتقد أن هذا ما رأيناه بالفعل خلال الصيف مع ليا كقائدة، وأنها نمت في دورها بشكل جيد للغاية وتعاونت مع الفريق بأكمله".


وأضافت: "لذلك أعتقد الآن أن ديناميكيات الفريق ستتغير قليلاً، هذا طبيعي، سنفتقد هاتين الاثنتين تمامًا، لكننا سنستقر خلال المعسكرات التالية، لأنه يمنح أيضًا فرصة للاعبات آخريات للتقدم لتصبحن أكثر من قائدة في الفريق".
 




انطلقت كل من وايت وسكوت بأناقة، حيث كانت نهائي بطولة أوروبا 2022 في ويمبلي هي المباراة الأخيرة في مسيرتهما الاحترافية، وأشادت ويجمان بالتأثير الذي أحدثته الثنائي على المباراة.


وأشارت مدربة إنجلترا: "من الصعب أن نصف بالكلمات مدى تأثيرهما، وبادئ ذي بدء، لقد ظلتا مع الفريق لفترة طويلة، لذا فقد أثرتا كثيرًا على المباراة مع المنتخب الوطني ومع فرق أنديتهما في إنجلترا كثيرًا وشخصياتهما أيضًا".


خيبة أمل كبيرة


وأوضحت: "لقد عملت معهما لمدة عام فقط، لذلك أشعر بخيبة أمل كبيرة لأنني لا أستطيع العمل معهما لفترة أطول، لكنني أتفهم تمامًا قرارهما وأحترم ذلك، ولكن تأثيرهما فقط على اللعبة، على كل شيء في سيدات كرة القدم في إنجلترا".





واختتمت حديثها: "إنه أمر لا يصدق، نحن فخورون جدًا بهما ونشكرهما جدًا على كل ما قدماه للعبة، وآمل فقط أن يستمرا في اللعبة، إن لم يكن كلاعبات، فهناك نوع من الأدوار الأخرى".

سارينا ويجمان تكشف عن قائدة اللبؤات الجديدة بعد اعتزال سكوت ووايت

سارينا ويجمان تكشف عن قائدة اللبؤات الجديدة بعد اعتزال سكوت ووايت
ads
ads