الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي توجه رسالة لنقيبة أطباء القاهرة: خانك التعبير والتوقيت

السبت 27/أغسطس/2022 - 09:05 م
هير نيوز

وجهت دكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة رسالة تشجيع لطبيبات مصر، على ما يبذلنه من مجهود في إنقاذ حياة المواطنين.



رسالة مايا مرسي لنقيبة أطباء القاهرة 

كتبت مايا مرسي عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" موجهة كلمة للدكتورة شيرين غالب، نقيبة الأطباء بالقاهرة قائلة: "كنت أتمنى أن تقف نقيبة أطباء القاهرة قائلة للبنات الخريجات لقد واجهتن صعوبات كثيرة لكي تنجحن وتحققن ما ترونه اليوم.. وسأعمل وأجتهد على أن أحقق لكم خدمات ورعاية أسرية في كل أماكن العمل لكي تنجحن في كل الأماكن وكل التخصصات، المهم والأهم أن تساعدن في بناء وطن يحتاج لكل دقيقة من العمل والعلم والاجتهاد".

وأضافت: "سيدتي الفاضلة، الطبيبة الناجحة والمتميزة، تنجح في بيتها وأسرتها وعملها، اختيار مهنة الطب بكل تخصصاتها لا تعني أن الطبيبة ستهمل أسرتها "خانك التعبير … وخانك التوقيت" .



كلمتها للطبيبات 

ووجهت تحية لكل طبيبة في مصر قدمت الخدمة لمريض وأنقذت حياة إنسان في أصعب التخصصات، وتحية لكل أسرة طبيبة تعلم علم اليقين أن الأم العظيمة تقدم كل دقيقة من حياتها خارج المنزل في علاج وإنقاذ إنسان.

واختتمت: "المرأة العاملة ربنا معها ويقويها على كل الأدوار التى بتقوم بعملها كل طلعة شمس.. شجعوا البنات".

حديث دكتورة شيرين غالب 

يذكر أن الدكتورة شيرين غالب نقيبة الأطباء بالقاهرة كانت قد أحدثت أزمة مؤخراً بعد حديثها أمام طالبات كلية الطب بجامعة الأزهر الشريف "فرع أسيوط"، عندما أكدت أنه يجب على المرأة مهما كانت ناجحة أن تولي بيتها وزوجها وأولادها اهتمامها الأول؛ باعتبارهم عمود الخيمة لتنشئة أسرة مستقرة وناجحة.

وأكدت للطالبات، أنها لم تتخل يومًا عن أسرتها، وأن النجاح الحقيقي هو أن توفق الزوجة مهما كانت مكانتها العلمية بين عملها وأسرتها، فأثار كلامها غضب البعض وتم اتهامها بالرجعية والتخلف.

ads