الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالبة في الثمانين من عمرها تدرس بـ الأزهر.. ما قصتها؟

الأحد 28/أغسطس/2022 - 01:10 م
هير نيوز

على مدار اليومين السابقين، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة لسيدة في الثمانين من عمرها، لا زالت تدرس في الأزهر الشريف، وكانت متواجدة في لجان الامتحانات بين أقرانها من الطالبات.


وأظهرت الصورة طالبة في الثمانين من عمرها، تؤدي امتحان الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية، في مدينة البعوث الإسلامية.




وقد لاقت الصورة، إعجاب رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث أظهرت الصورة مدى اهتمام العالم بالدراسة في الأزهر الشريف، وحرص المسلمين بمختلف أعمارهم في مشارق الأرض ومغاربها، على تعلم العلوم الشرعية والعربية.


قصة الطالبة العجوز


في تصريحات خاصة لموقع "هير نيوز"، قال الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إن السيدة هي طالبة تدرس في معهد البعوث الإسلامية، ويقترب عمرها من الثمانين وهي في الصف الثالث الثانوي بمعهد البعوث.


وأشار عبد العظيم، إلى أن الطالبة من إحدى دول آسيا، وتدرس في الأزهر وملتحقة بالمرحلة الثانوية الأزهرية، وكانت في هذه الصورة تمتحن في مادة الفقه في اليوم الأول للامتحانات.






تتحدث باللغة العربية الفصحى


وكشف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات عن الحديث الذي دار بينه وبينها، عندما كان يتفقد لجان الامتحانات، بأن السيدة تتحدث اللغة العربية الفصحى، وكانت تمسك بورقة الأسئلة، فاقترب منها وسألها عن وجود مشكلة ما، لكنها أكدت على عدم وجود مشاكل، وأن الامتحان يسير بصورة طيبة معها.


وكان الشيخ أحمد عبد العظيم محمد، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، يتفقد امتحانات معاهد البعوث للدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمرافقة الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير الطلاب الوافدين.






وخلال زيارته للجنة البعوث الإسلامية للشهادتين الإعدادية والثانوية للبنين والفتيات بالقاهرة، للتأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة باللجان، التقى الطالبة المسنة أثناء امتحانتها، وقد التقطت لها الصورة التي نشرت عبر السوشيال ميديا.



ads
ads