الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توقيع "شُـرفة" سوزان كمال في "قنصلية"

الأحد 28/أغسطس/2022 - 01:34 م
هير نيوز

يقام في السابعة من مساء الثلاثاء 30 / 8 / 2022م حفل توقيع رواية (الشرفة) للكاتبة (سوزان كمال) بمبنى قنصلية المتفرع من شارع طلعت حرب بوسط البلد، كما يقدم د/ (محمود عبد الغفار) أستاذ الأدب بكلية الآداب جامعة القاهرة قراءته عن الرواية في هذا الحفل.



أول عمل روائي


(الشرفة) أول عمل روائي للكاتبة (سوزان كمال)، التي صدر لها ديوان بالعامية المصرية عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2020م بعنوان ( أول يمين الذكريات ) يحتوي على 48 قصيدة، منها: (على اسم مصر _ قلب مستعمل _ زهور الڤانيليا _ ضي _ فتافيت إنسان).



اقرأ أيضًا..

نادي أدب آفاق اشتراكية يحتفي بـ «ماكيت القاهرة»





سوزان كمال


تقول (سوزان كمال): ربما يكون السبب الأول في كتابة رواية (الشرفة) إدراكي أن تلك الشرفة ستُغلَق للأبد.. الشرفة النبيلة في البيت النبيل، فكان الفصل الأول من روايتي (في بيت د/ نبيل) !! الشرفة دعوة لرفض الموت، القهر، الكراهية، والانتصار عليهم. رسالة حب عبر حكايات متوازية لـ (هنا، ندى، نادر، جمال، أميرة، و د/ نبيل)، تتلاقى هذه الخطوط في بيت وشرفة (د/ نبيل )، تعرض واقعًا أليمًا وقاسيًا، إخفاقات ونجاحات، انكسارات وانتصارات، ورؤى..


فالرواية دعوة للمحبة ونبذ للكراهية، من خلال حكايات إنسانية بعضها في قرى مصر ومدنها، وبعضها في الهند، وهي تناقش مجموعة من الحكايات الإنسانية وتأثير الأحداث العالمية على مجريات الأمور في قرى مصر، ومدنها، وتسلط الضوء على الحقيقي والمزيف في الوسط الأدبي والفني، ودور المثقف الحقيقي تجاه قضايا وطنه ومستقبله.


الكلمات المفتاحية
ads
ads