الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البروفيسورة «يسرى المزوغي» رئيسة الجامعة الملكية للبنات.. نموذج مشرف لنساء البحرين

الأحد 28/أغسطس/2022 - 11:00 م
هير نيوز

بعد حصول سجل مملكة البحرين الحاصل على أعلى تقدم في مؤشر "المرأة والأعمال والقانون'' لعام 2022، مقارنة بعدد من الدول العربية خلال الفترة 2021- 2022، نرصد لكم نموذج نسائي مشرف للمرأة البحرينية وهي الدكتورة يسرى المزوغي، رئيسة الجامعة الملكية للبنات. 

يسرى المزوغي: رئيسة الجامعة الملكية للبنات


تولت يسرى المزوغي، منصب رئيسة الجامعة الملكية للبنات في مايو 2021، بخطط واضحة لنقل المؤسسة إلى المستوى التالي من النمو والتطورـ والبروفيسورة يسرى، هي قائدة أكاديمية تتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في قطاع التعليم العالي وأكثر من 5 سنوات من الخبرة الصناعية في المؤسسات الكبيرة.

تمتلك البروفيسورة البحرينية، سجل حافل في تحقيق الأهداف الإستراتيجية والشغف لتقديم عروض تعليمية عالية الجودة ذات صلة بمكان العمل، كما أنها ملتزمة بفهم فريد للثقافات الغربية والعربية ولديها قدرة على تحفيز الموظفين والطلاب بدمج فهم عميق للروابط بين الصناعة والأوساط الأكاديمية، إلى جانب وجود شخصي طبيعي ونهج واضح للتفاوض.

 

نجاحات البروفيسورة البحرينية يسرى


تلقت البروفيسورة يسرى، تعليمها في المملكة المتحدة البريطانية، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية ريتشموند بلندن، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة هيريوت وات في إدنبرة.

كما أنها حاصلة على دكتوراه في إدارة المعرفة من جامعة ليفربول جون مورس، حيث تواصل العمل كأستاذ زائر، وقامت ببناء مسيرتها الأكاديمية في المملكة المتحدة حيث عملت لأكثر من 14 عامًا في تطوير خبرتها في إدارة التعليم مع التركيز بشكل خاص على برامج الدكتوراة.

وكنموذج مشرف للمرأة البحرينية، أنشأت يسرى، ملفًا بحثيًا متعدد التخصصات يشمل مشاركة المعرفة وأجندة الاستدامة، وأشرفت على العديد من أطروحات الدكتوراه والماجستير في مجال الإدارة الواسع، ولها العديد من المنشورات في هذا المجال وهي متحدث رئيسي مدعو في العديد من المؤتمرات الدولية.

 

نموذج مشرف للمرأة البحرينية


البروفيسورة يسرى، هي زميل رئيسي في أكاديمية التعليم العالي، وعضوة في العديد من المجالس واللجان الدولية المكرسة لتطوير التعلم والبحث في التعليم العالي، وتشمل وكالة ضمان الجودة في المملكة المتحد (QAA) ومجلس هونغ كونغ لاعتماد المؤهلات الأكاديمية والمهنية (HKCAAVQ) وهيئة الاعتماد الأكاديمي العمانية (OAAA) .

وعلاوة على ذلك، فهي عضوة في هيئة التحرير ومراجعة للعديد من المجلات الأكاديمية.

 

منصب رئيسة الجامعة الملكية للبنات


قبل توليها منصب رئيس الجامعة الملكية للبنات، كانت يسرى، نائبة رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة في جامعة مسقط لأكثر من 5 سنوات.

جدير بالذكر أنها كانت أيضًا أول رئيسة لجامعة في عمان، وتحت قيادتها، شهدت جامعة مسقط نمو كبير فيما يخص عدد الموظفين والطلاب، حيث قدمت الدفعة الأولى من الخريجين، وجذبت التمويل البحثي والتعاون الصناعي القوي والشراكات الأكاديمية الدولية المتميزة.

اقرأ أيضا..
سيدة فوربس.. تعرفي على «فرانسواز بيتنكور مايرز» أغنى امرأة في العالم


ads