الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

سيدة فوربس.. تعرفي على «فرانسواز بيتنكور مايرز» أغنى امرأة في العالم

السبت 27/أغسطس/2022 - 12:32 ص
هير نيوز

حافظت سيدة الأعمال والمليارديرة الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز، وريثة شركة لوريال الفرنسية على لقب أغنى سيدة في العالم لعام 2022 حسب قائمة أثرياء فوربس السنوية، وبلغت ثروتها بنحو 74.3 مليار دولار. 



من هي فرانسواز بيتنكور مايرز؟ 

هي حفيدة مؤسس شركة "لوريال" الفرنسية لمستحضرات التجميل التي تأسست عام 1907، وتبلغ من العمر 69 عامًا وهي عضو في مجلس إدارة الشركة منذ عام 1997، وحلت على قائمة المليارديرات بعد وفاة والدتها، ليليان بيتينكور، في سبتمبر 2017 عن عمر يناهز 94 عاماً، فكانت ليليان فى القائمة كل عام منذ أن نشرت "فوربس"، أول قائمة للمليارديرات في العالم عام 1987.


«فرانسواز بيتنكور مايرز» هي رئيسة مؤسسة Bettencourt للأسرة ومؤسسة Bettencourt Schueller هي مؤسسة للصالح العام، تعتمد على هبات من عائلة مؤسسيها، التي كانت تمتلك أصولًا بقيمة 683 مليون دولار في نهاية عام 2010، وبدأت «مايرز» العمل في شركة "لوريال" عندما كان عمرها 15 عاما فقط، كمساعدة تلصق بطاقات البيانات على زجاجات الشامبو، ثم تدرجت في المناصب على مر السنين.


وكانت«مايرز» أكاديمية ألّفت كتبًا على العلاقات، المسيحية والميثولوجيا اليونانية، ونشرت مؤلفات عن الأساطير اليونانية والعلاقات اليهودية المسيحية، وكتبت أيضًا عن اليهودية والكاثوليكية وقبائل إسرائيل وشجرة عائلة آدم وحواء.



المناصب التي تشغلها فرانسواز بيتينكور مايرز 

تملك فرانسواز وأسرتها ما يقارب الـ 33% من حصة شركة لوريال العالمية وتشغل منصب عضو في مجلس الإدارة منذ عام 1997، ويضم المجلس أيضا أبناءها جان فيكتور مايرز ونيكولاس مايرز.



ودخلت فرانسواز قائمة فوربس للمرة الأولى في عام 2018 وذلك بعد وفاة والدتها ليليان بيتنكور التي كانت أغنى سيدة في العالم في عام 2017 عن عمر 94 عامًا.

«لوريال» الشركة الرائدة عالمياً 


وتعتبر «شركة لوريال» الشركة الرائدة عالمياً في مجال الجمال، وهي شركة فرنسية متخصصة بالعناية الشخصية مقرها في كليشي، أو-دو-سين  ولها مكتب مسجل في باريس.

وكرست لوريال أنشطتها في مجال مستحضرات التجميل، بالتركيز على لون الشعر، العناية بالبشرة، الحماية من أشعة الشمس، المكياج، العطور والعناية بالشعر، وتنشط لوريال في مجالات الأمراض الجلدية والأدوية، وهي صاحبة أعلى تكنولوجيا براءة اختراع النانو. 


يُشأر إلى أن شركة لوريال الشهيرة تمتلك أكثر من 35 علامة تجارية في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وتشمل الشركة العلامات الشهيرة Maybelline و Garnier و NYX.


مراحل تطور شركة لوريال

في يناير 2014، أنهت لوريال الاستحواذ على ماركة التجميل الصينية الكبرى ماجيك هولدنجز مقابل 840 مليون دولار.

وفي فبراير عام 2014، أعادت شركة لوريال شراء 8٪ من أسهم شركة نستله، وبعدها مباشرة اشترت شركة لوريال العلامات الشهيرة Carita و Decléor مقابل 312.93 مليون دولار أمريكي. 



في يونيو عام 2014 استحوذت شركة لوريال على  "ان واي اكس كوسميتيكس"، وفي سبتمبر عام 2014، اشترت لوريال شركة العناية بالشعر البرازيلية "نايلي كوسميتيكس".

وفي يوم عام 2016، استحوذت  لوريال على  أي تي كوسميتيكس مقابل 1.2 مليار دولار، كما استحوذت شركة لوريال على شركة الواقع المعزز للتجميل مودي فيس ModiFace في عام 2018. 



وفي مايو 2018، أعلنت لوريال عن شراكة جديدة للجمال والعطور مع فالنتينو.


اقرأ أيضًا..