الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول امرأة في هذا المنصب.. دينا عبد المنعم رئيسًا لمصنع 27 الحربي

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 10:55 م
هير نيوز

أصدرت وزارة الدولة للإنتاج الحربي في مصر اليوم الثلاثاء قراراً بتعيين المهندسة دينا عبد المنعم رئيسا لمجلس إدارة شركة شبرا للصناعات الهندسية "مصنع 27 الحربي" الذي ينتج الذخائر، وذلك لأول مرة في تاريخ الوزارة.



وأكد المتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن "القرار يأتي في ضوء توجيهات الوزير محمد صلاح الدين بضرورة العمل وفقاً لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة".

وأضاف: "الوزير دائماً ما يؤكد أن المرأة في قطاع الإنتاج الحربي عنصر فاعل ومتميز ومؤثر وأدائها يدفع إلى إعطائها الفرصة للقيادة والمشاركة في صنع القرار بما يتفق مع استراتيجية التنمية المستدامة للدولة".

السيرة الذاتية لـ دينا عبد المنعم 

يذكر أن المهندسة دينا عبد المنعم حاصلة على بكالوريوس هندسة القوى والآلات الكهربائية، وحصلت على ماجستير في التحكم الآلي، كما حصلت على شهادة الأعمال الدولية المعتمدة من جامعة "ميسوري" ودرست برنامج القيادة للتميز الحكومي في جامعة "كينجز" بلندن والجامعة الأمريكية بالقاهرة.



بدأت دينا عبد المنعم رحلتها المهنية بوزارة الإنتاج الحربي مند عام 1998 كمهندسة للصيانة، ثم تولت بعد ذلك منصب مساعد وزير الدولة للإنتاج الحربي للتطوير والمتابعة، حتى جاء قرار الوزير محمد صلاح بتعيينها رئيساً لمجلس إدارة الشركة "مصنع 27 الحربي.

وتصبح بذلك أول سيدة تشغل منصب رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات التابعة للوزارة.

اقرأ أيضًا..

ads