الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاةعروس و6 معازيم في حفل الزفاف.. والسبب غريب!

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 12:59 م
هير نيوز


تزوج أوبينا ديك، 33 عامًا، وزوجته نيبتشي (في الصورة معًا) يوم الجمعة الماضية في حفل حضره أصدقاؤهما وعائلتهما بالقرب من مدينة إينوجو، جنوب نيجيريا.


عاد الزوجان المتزوجان حديثًا وضيوفهما إلى منزل عائلتهما بعد الزفاف لحضور حفلة، ليجدوا الضيوف فاقدين للوعي مع خروج إفرازات رغوية من أفواههم.


تم نقل الضحايا الى المستشفى ولكن أعلنت وفاة أوبينا وخمسة آخرين، بينما نيبتشي وسبعة ضيوف آخرين يعالجون الآن في المستشفى.

 


سبب الوفاة


ولم يعرف سبب الوفيات، لكن السكان المحليين أشاروا إلى أن سبب الوفاة إما تسمم غذائي أو تسمم بغاز ثاني أكسيد الكربون من مولد للطاقة أحضروه إلى منزلهما.


وقالت الشرطة: إن تشريح الجثة سيجري على الضحايا الست لتحديد سبب الوفاة.

 


ملابسات الحادث


قال المتحدث باسم الشرطة دانييل ندوكوي لصحيفة بريميوم تايمز النيجيرية إنه عندما لم يخرج أي من ضيوف حفل الزفاف من المنزل في اليوم التالي، كسر الجيران الباب الأمامي، فوجدوا الضيوف فاقدين للوعي مع خروج إفرازات رغوية من أفواههم.

 

وقال ندوكوي: "تم نقلهم على الفور إلى المستشفى؛ حيث تأكد وفاة ستة منهم وتم إيداعهم في المشرحة لحفظها وتشريح الجثث، بينما يستجيب الآخرون للعلاج".

 


اقرأ أيضًا..

مذيعة تنتحر قبل زفافها بأيام قليلة




قال أحد قادة المجتمع: إن أوبينا ونيبيتشي وضيوف حفل زفافهما عادوا إلى منزل عائلتهما لحضور حفلة في الليلة التي سبقت العثور عليهم ميتين.

 

لكن في صباح اليوم التالي، تم العثور على 14 من الضيوف، بمن فيهم الزوجان المتزوجان حديثًا، فاقدين للوعي في منزل الأسرة مع إفرازات رغوية حول أفواههم، بحسب الشرطة المحلية.


بسبب مولد الطاقة


قال الزعيم، الذي لم يذكر اسمه، إنه يعتقد أنهم ماتوا بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون من مولد طاقة محمول أحضروه إلى الداخل بسبب هطول الأمطار.

 

تولد المولدات المحمولة غازًا قاتلًا من أول أكسيد الكربون، وبالتالي يجب عدم استخدامها مطلقًا في الداخل أو وضعها بالقرب من المنزل.



 


وذكر زعيم التجمع: "كانت السماء تمطر وكان هناك مولد كهربائي بالخارج".

 

وأضاف: "أحضروا المولد الكهربائي إلى داخل الممر، وكانوا يشربون ولم يعرفوا ما يترتب على أثر ذلك، ثم ناموا''.



ads
ads