الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرز والسكر والزيت متوفرة.. «الحكومة» تطمئن نساء مصر

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 04:00 م
هير نيوز

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي من أنباء أقلقت جميع نساء مصر، بشأن نقص السلع الاستراتيجية مثل الأرز والسكر والزيت في الأسواق والمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية.



توافر مخزون استراتيجي من السلع

وأوضح المركز الإعلامي أنه لا صحة لوجود نقص في السلع الاستراتيجية بالأسواق والمنافذ التموينية، مُشددًا على توافر جميع السلع الأساسية والاستراتيجية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بجميع الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، وتوافر مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية يتجاوز 6 أشهر. 

وأكد شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

المركز الإعلامي يناشد بتحري الدقة




وناشد المركز الإعلامي، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات.

وأشار إلى أنه يُرجى الإبلاغ عن الشكاوى من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

ads