الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وظائف تساعدكِ في التخلص من القلق.. تعرفي عليها

السبت 03/سبتمبر/2022 - 03:17 م
هير نيوز


هل تواجهين صعوبة في العثور على فرصة عمل مناسبة بسبب ما تعانينه من القلق؟ أو تبحثين الآن عن وظيفة أقلّ توترًا لأنكِ لست قادرة على تحمّل الضغط في عملك الحالي؟



«هير نيوز» بحث عن أفضل الوظائف المناسبة للعديد من للسيدات القلقات وتتيح لكِ هذه المجالات التحكّم في مستويات القلق لديك التي قد تعانين منها.








قد كشفت إحصائيّة عالمية، أن هناك 275 مليون فرد يشكو من أعراض القلق؛ مما يؤثر سلبًا في إنتاجية هؤلاء.


وبحسب موقع APM الأسترالي الخاصّ بالتوظيف في هذا الإطار، يقترح "الموقع" الوظائف الآتية للقلقات:



1-  مبرمجة "أخصائية تكنولوجيا المعلومات"






غالباً تتمتع السيدات القلقات بالقدرة على التركيز والدقة، وسيقمن بهذه المهام، على انفراد وفي أوقات مرنة، تتطلّب الوظائف القائمة على التكنولوجيا الكثير من التركيز لحلّ المشكلات.



2- البستنة وتنسيق الحدائق





للطبيعة تأثير مُهدئ على الشخص القلق بشكل عام وفي هذا الإطار تتطلب وظيفة البستنة وتنسيق الحدائق قضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق مع تفاعل محدود مع أشخاص آخرين. مع المتعة بجانب إبداعي، فالسيدات القلقات سيقمن بهذه الوظيفة على أكمل وجه.



اقرأ أيضًا..


3-  التدريب البدني والتغذية





إذا كنتِ شغوفة بالتمرينات البدنيّة والأنظمة الغذائيّة فقد تساعدك في موازنة حياتك، أن تاخذي أحد هذين الاختصاصين أو كليهما مسارًا لحياتك المهنية؛ وذلك لأن ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي صحي هما عاملان مهمان للتحكم في القلق والصحة العقلية والنفسية في العموم. 



4-  الاستشارة السلوكية "مرشد نفسي" 






إذا كنت تتمتعين بشخصية قوية قادرة على المواجهة والتحدي، وسبق لكِ بمعاناة مع القلق واستطعتي السيطرة عليه، فربما تكون مساعدة الآخرين أمرًا جيدًا، إذ تسمح التجربة مع القلق بفهم ما يمر به الآخرون، وتوجيهم لخطوات التعافي.


5- الكتابة 







تعتبر هذه الوظيفة واحدة من أفضل الوظائف لمن تعانين من القلق المزمن، أنكِ لا تحتاجين فيها للعمل مع أيّ شخص آخر، إنّه عالم خاص بكِ تسبحين فيه أنتِ وأفكارك فقط، ولا شيء يقلقك سوى مواعيد التسليم النهائي للمحتوي فقط. 



6- رسامة 





وظيفة رائعة ومريحة للأعصاب لكثير من السيدات القلقات، فمهنة الرسم أو الفن بها الكثير من التحدّيات العاطفية والذهنية. لذا يجب عليكِ عمل أساس قوي وعلاقات حسنة مع الزبائن حتي تتمكني من تحقيق دخل مادّي.
 ستمتلكين متنفّسًا تتخلّصين فيه من كلّ ما يقلقك.. لمسة بالفرشاة على الورق ستمحو كلّ الأفكار السلبية من عقلك وتساعدك على الاسترخاء والتفكير على في غدٍ أفضل.



7- خبيرة تجميل 






من الطرق التي تسهم في التغلّب على مشاعر القلق والتوتر المزمن العمل في وظيفة ذات علاقة بالجمال مثلاً، أخرجي مواهبك وما درستيه، ثمّ ضعي خبراتك في خدمة زبائنك لجعلهن يشعرن بحال أفضل من خلال تغيير تسريحات شعرهن أو مظهرهن الخارجي وقدمي لهن كل ماهو جديد واضفاء السعادة لديهم بمظهرهن يجعلك تشعرين بالهدوء والفرحة.




ads
ads