الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دلكيه بأصابعك».. خطوات مهمة للعناية بشعر المحجبات

السبت 03/سبتمبر/2022 - 05:15 م
هير نيوز

تعانى  الفتيات ممن يرتدين الحجاب من مشاكل الشعر، نتيجة لتغطيته لفترات طويلة، وعدم تعرضه للهواء والحرارة، ما يخلق عندهن حيرة بشأن الطريقة المناسبة للعناية بالشعر، والبعض يهملنه لأنه مغطى ولا يراه أحد ما يتسبب في ضعف البصيلات وبهتان الشعر.
 


إليكِ خطوات العناية بشعرك 

من الخطوات الهامة والمفيدة هي "تعريض الشعر  للهواء" بما أن  فرصة المحجبات قليلة في تهوية الشعر،  فذلك لا يعني إهماله فيجب عليك تهوية شعرك في المنزل والابتعاد عن ربطه أو تغطيته ودلكيه بأصابعك لتنشيط الدورة الدموية.

اختيار نوع قماش مناسب للحجاب
 
يجب على كل فتاة أن تدرك نوع القماش الذي يجب أن تستخدمه للحجاب، بشراء الحجاب القطني لتضمن وصول الهواء لفروة الرأس وفي حالة إذا كان الحجاب من قماش آخر غير القطن يفضل ارتداء "باندانا " قطنية أسفله.
 
بالإضافة إلى ضرورة تجفيف الشعر جيداً قبل ارتداء الحجاب وعدم ربطه وتركه مبللا، ما يتسبب في رائحة كريهة للشعر فلذلك عليك تهويته جيداً.
 
كما يجب اتباع نظام غذائي سليم للحفاظ على شعر صحي فلذلك تأكدي من حصولك على ما يكفي من العناصر الغذائية والفيتامينات من خلال نظامك الغذائي والمكملات الغذائية لتعزيز نمو الشعر، وفي حال كان شعرك من نوع فريد ولا يوجد شيء يناسبك بسهولة، يُنصح باستشارة طبيب الأمراض الجلدية أو بشأن خطة غذائية محددة.

بالإضافة إلى معرفتك لنوع شعرك لتحديد الزيوت والكريمات المناسبة له.

ads
ads