الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح قبل شراء الذهب لتجنب الوقوع في فخ التجّار

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 03:58 م
هير نيوز

يعد الذهب من أكثر أنواع الحلي التي تفضلها كل امرأة لتزيين نفسها والتمتع بجمالها، لكن هناك نصائح هامة يجب اتباعها لتتجنبي الوقوع في الغش والخسارة عند عملية شراء الذهب. 






قال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه يجب على كل سيدة وجميع المقبلين علي الزواج الحرص عند شراء الذهب، بحيث لا يقع أحد في أيدي بعض منعدمي الضمير، وذلك من خلال الشراء من محل تعرفينه جيدًا وتعلمين سمعته. 


تحري الدقة 

وأضاف «نجيب» في تصريح خاص لـ «هير نيوز» يجب على كل سيدة اختيار جواهرجي تثق به وبمبيعاته وسمعته جيدة في السوق ويكون محل معروف ومشهور وله اسم او أنك تتعاملين مع جواهرجي العائلة لأنه يكون موضع ثقة وملتزم، وأمين حتى لا يكون الذهب مغشوشا.

 
وشدد على ضرورة وجود الدمغة للتأكد من أنه ذهب أصلي وليس مقلدًا نظرا لوجود العديد من الذهب الصيني المقلد للذهب الأصلي. 







ولفت عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى ضرورة الاحتفاظ بالفاتورة نظرا لقيد البيانات بجرامات الذهب وسعرها وبيانات المحل والتاجر تكون معتمدة ومختومة باسم المحل وبرقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية وتشمل قيمة الضريبة المضافة، كما يجب أن تراجعي دمغة الذهب من المكان المضمون المشترى منه للتأكد من مدى جودة الذهب.






ونصح «نجيب» بمتابعة بورصة الذهب في اليوم الذي تقرري فيه الشراء حتى تكوني مطلعة على سعر الأعيرة المختلفة.
 

كما يجب ان تحددي نوع العيار سواء 18 أو 21 الذي ترغبين بشرائه وتحديد المبلغ، وتبتعدي عن شراء المشغولات ذات الأوزان الضخمة حتى لا تدفعين أموالاً كثيرة. 







ads