الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اكتشفها عمر خيرت واختارها علي الحجار للغناء.. معلومات لا تعرفها عن عازفة الكمان حنان ماضي

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 02:45 ص
أسرار لا تعرفها عن
أسرار لا تعرفها عن عازفة الكمان حنان ماضي

مع عودة صوتها الملائكي إلى مسارح مصر، ولقائنا بها في الإسكندرية، كان علينا أن نبحث في تاريخ هذا الصوت المصري الأصيل الذي لطالما تمتعنا به سواء من خلال الأغاني المسجلة أو تترات عدد من الأعمال الدرامية، إنها النجمة المصرية الجميلة حنان ماضي..
 

من هي حنان ماضي؟ 



ولدت الفنانة حنان ماضي، في القاهرة ووالدها هو محمد ماضي عازف الكمان في فرقة أم كلثوم، والذي كان يجلس في الصف الثاني، تعلمت الموسيقى منذ صغرها وكانت تتقن العزف على آلة الكمان.


التحقت حنان، بمعهد الكونسرفتوار، أثناء دراستها بالمعهد كان زملائها يستعينون بها كمطربة وليس كعازفة، وعرفها أساتذة المعهد كصوت جميل، وعندما تولت سمحة الخولي عمادة المعهد، كانت تطلب منها الغناء مع العزف على الكمان.


انضمت حنان، لأوركسترا المعهد، وسافرت معظم دول أوروبا كعازفة كمان مع الأوركستر، منها ألمانيا وبريطانيا والمجر وكندا، وكانت تعزف مقطوعات الموسيقى العالمية لكبار الكلاسيكيين وتخرجت من المعهد بتقدير امتياز، لكنها لم تتعين معيدة به.


اكتشفها عمر خيرت 



تعرفت حنان، بعد تخرجها من معهد الكونسرفتوار، على عازف الكمان وقتها ياسر عبد الرحمن، كما تعرفت على عمر خيرت، وانضمت وياسر كعازفي كمان في فرقة عمر خيرت، ونفذا معه ألبوماته الموسيقية منها "العرافة والعطور الساحرة"، وكل أعماله الموسيقي التي اشتهرت خلال الثمانينيات.


اكتشف الموسيقار عمر خيرت، موهبتها الغنائية العالية وأثناء تسجيل تترات مسلسل "اللقاء الثاني" كانت حنان، موجودة في الاستديو كعازفة كمان، وبسبب تأخر علي الحجار علي بدء التسجيل، طلب منها عمر خيرت مؤلف موسيقى المسلسل أن تسجل أغنية التتر بصوتها لحين وصول الحجار.


وسجلت حنان الأغنية بصوتها، وعندما حضر الحجار وسمع صوتها، طلب من عمر أن تصاحبه الغناء في التتر، ومن هنا سطع أسمها الفني، لتعيد التجربة في تتر مسلسل "المال والبنون" وتزوجت من الموسيقار ياسر عبد الرحمن وساهما في إنتاج أول ألبوم لحنان ماضي "عصفور المطر".




عرفها الجمهور بشكل جيد واستمرت التجربة الثرية بألبومات "في ليلة عشق" 1992، و"احساس" 1996، و"شباك قديم" 1999، ولكن بعد ذلك انفصلت عن زوجها ومع انحدار الذوق الموسيقي توقفت عن تقديم أي ألبومات واقتصرت على غناء تترات المسلسلات.


اقرأ أيضًا..

ads
ads