الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيديو| فوائد مذهلة لليوجا مع سارة بوب فيت.. تعرفي عليها

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 10:17 م
هير نيوز

تقدم اليوجا فوائد صحية بدنية وعقلية للأشخاص من جميع الأعمار، فإذا كنت تعاني من مرض أو تتعافى من الجراحة أو تعيش مع حالة مزمنة، فيمكن أن تصبح اليوغا جزءًا لا يتجزأ من علاجك ومن المحتمل أن تسرع من الشفاء.

يمكن لمعالج اليوجا العمل مع المرضى ووضع خطط فردية تعمل جنبًا إلى جنب مع علاجاتهم الطبية والجراحية، وبهذه الطريقة، يمكن لليوجا أن تدعم عملية الشفاء وتساعد الشخص على تجربة الأعراض بمزيد من التركيز وبضيق أقل.

اليوجا تحسن القوة والتوازن والمرونة


وبحسب المتخصصة في اليوجا، سارة بوبفيت، تعمل الحركات البطيئة والتنفس العميق على زيادة تدفق الدم وإحماء العضلات، بينما يمكن أن يؤدي الإمساك بوضعية إلى بناء القوة، اتزن على قدم واحدة، مع إمساك القدم الأخرى بربلة الساق أو فوق الركبة بزاوية قائمة.

اليوجا تساعد في تخفيف آلام الظهر


تعتبر اليوجا جيدة مثل تمارين الإطالة الأساسية لتخفيف الألم وتحسين الحركة لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر، توصي الكلية الأمريكية للأطباء باستخدام اليوجا كعلاج أولي لآلام أسفل الظهر المزمنة.




اجلس على أطرافه الأربعة، وضع راحتي يديك تحت كتفيك وركبتيك تحت وركيك، أولاً، قم بالشهيق، حيث تترك معدتك تنزل نحو الأرض، ثم  قم بالزفير، بينما ترسم السرة نحو عمودك الفقري، تقوس عمودك الفقري مثل قطة تمتد.

أثبتت اليوجا اللطيفة أنها تخفف بعض الانزعاج من المفاصل الرقيقة والمتورمة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل، وفقًا لمراجعة جونز هوبكنز لـ 11 دراسة حديثة.

اليوجا مفيدة لصحة القلب


قد تقلل ممارسة اليوجا بانتظام مستويات التوتر والالتهابات في جميع أنحاء الجسم ، مما يساهم في صحة القلب، يمكن أيضًا معالجة العديد من العوامل التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والوزن الزائد ، من خلال اليوجا.

احصل على أربع، ثم ضع أصابع قدمك لأسفل وارفع عظام جلوسك، بحيث تصنع شكلًا مثلثًا، حافظ على انحناء خفيف في ركبتيك، مع إطالة عمودك الفقري وعظم الذنب.



اليوجا لمساعدتك على النوم بشكل أفضل


تظهر الأبحاث أن روتين اليوجا المتسق قبل النوم يمكن أن يساعدك في الوصول إلى العقلية الصحيحة وإعداد جسمك للنوم والاستمرار في النوم، اجلس مع جانبك الأيسر مقابل الحائط، ثم استدر لليمين برفق وارفع ساقيك لأعلى لتستقر على الحائط.



وذلك مع إبقاء ظهرك على الأرض وعظام جلوسك بالقرب من الحائطن وقد تشعر بزيادة الطاقة العقلية والبدنية، وزيادة في اليقظة والحماس ومشاعر سلبية أقل بعد الدخول في روتين من ممارسة اليوجا.

اليوجا تساعدك على إدارة التوتر


وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، تُظهر الأدلة العلمية أن اليوغا تدعم إدارة الإجهاد، والصحة العقلية، واليقظة، والأكل الصحي، وفقدان الوزن، والنوم الجيد، استلقِ مع فرد أطرافك برفق بعيدًا عن الجسم مع توجيه راحتي اليدين لأعلى.



وحاول تصفية ذهنك أثناء التنفس بعمق. يمكنك الاستمرار في هذا الوضع لمدة 5 إلى 15 دقيقة، ويمكن أن تخفف المشاركة في دروس اليوجا الشعور بالوحدة وتوفر بيئة للشفاء الجماعي والدعم، حتى أثناء الجلسات الفردية، يتم تقليل الشعور بالوحدة.

اقرأ أيضًا..

فيديو| فوائد مذهلة لليوجا مع سارة بوب فيت.. تعرفي عليها

فيديو| فوائد مذهلة لليوجا مع سارة بوب فيت.. تعرفي عليها
ads