الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة» لـ«أصحاب الأمراض المزمنة»: اتبعي هذا النظام الغذائي

الإثنين 11/يناير/2021 - 10:18 م
هير نيوز


شددت وزارة الصحة والسكان على المرأة، بضرورة اتباع نظام غذائي صحي لأصحاب للأمراض المزمنة، خاصة وأنها هي المنوطة بإعداد الأغذية لأسرتها.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن من أهم الأمراض المزمنة، ارتفاع ضغط الدم من الفئات التي تجعل المُصاب بهذا المرض عرضة للإصابة بالأمراض، وخاصة فيروس كورونا.

ولفتت الوزارة، إلى أن المصاب بفيروس كورونا، من مرضى ضغط الدم المرتفع يظهر عليه أعراض كورونا بشدة، مطالبة باتباع نظام غذائي صحي خاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

ونصحت الوزارة، بالكشف المبكر في العيادات والوحدات الصحية التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي التي تقدم خدماتها مجانًا. 

وفى الوقت نفسه أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن خروج 606 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 118900 حالة حتى اليوم.

كما أنه تم تسجيل 993 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وتسجيل 55 حالة وفاة جديدة.

يشار إلى أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ads
ads