الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابتعدي عن هذه الأطعمة إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم

السبت 10/سبتمبر/2022 - 12:10 ص
هير نيوز

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم فهو مرض مزمن يجب أن تتعلم التعايش معه والتعامل معه بحرص، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة سليم وتناول أطعمة صحية.

ولكن ما هي الأطعمة التي يجب عليك الابتعاد عنها إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم؟.. 



الوجبات الجاهزة 


تشير الأبحاث إلى أن معظم الصوديوم في الوجبات يأتي من المطاعم والأطعمة المعلبة، لذلك إذا اضطريت لتناول طعام جاهز ابحث عن خيارات منخفضة الصوديوم أو اطلب من المطعم تحضير وجبتك بدون ملح. 
 
جرب نكهات أخرى كبديل مثل عصير الليمون على السمك، يجب ألا يأكل الأشخاص أكثر من 2300 ملليجرام من الصوديوم يوميًا.

الطعام المجمد

إنها وجبات سريعة ومريحة. لكنها محملة أيضًا بالصوديوم لذلك من الأفضل تجنبها. إذا كنت بحاجة إلى شيء سريع بين الحين والآخر فابحث عن خيارات تحتوي على 600 ملليغرام من الصوديوم أو أقل.

سناكس

معظم رقائق البطاطس والمقرمشات والفشار غنية بالصوديوم. جرب المكسرات أو البذور أو الرقائق أو المعجنات منخفضة أو الخالية من الصوديوم عند الشعور بالرغبة الشديدة لها، أو جرب الجزر الطازج أو أعواد الكرفس للحصول على قرمشة صحية.



المخللات 


تحتوي الأطعمة المخللة أو المملحة على الكثير من الصوديوم. تحتوي ثلاث أونصات من المخلل على حوالي 900 ملليجرام، اعتمادًا على العلامة التجارية.
 
حاولي أن تحدي من كمية المخللات التي تتناوليها. وجربي التتبيلات المصنوعة من الخل أو عصير الأناناس أو الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال. 

ads