الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاتها.. قائمة أغلى 5 قطع مجوهرات في صندوق الملكة إليزابيث الثانية

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 12:10 م
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

تعد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، من أهم الملكات اللاتي اشتهرن بمجوهراتهن النادرة، واقتناء مجموعة من أثمن المجوهرات في العالم، التي ورثت بعضها عن جداتها، والآخر صُمم من أجلها، إذ يحتوي الصندوق الخاص بها، على العديد من القطع الفاخرة.






ونتعرف في هذا التقرير على أغلى مجوهرات الملكة إليزابيث



1- بروش الأمير ألبرت





يعد أغلى قطع المجوهرات المرصعة بالياقوت الأزرق من المجوهرات الملكية، إذ تقدر قيمته بحوالي 8 ملايين جنيه إسترليني.


ويتكون البروش من ياقوتة زرقاء كبيرة الحجم تحيط بها 12 قطعة من الألماس، وهو يحمل اسم "بروش الأمير ألبرت" لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما، وارتدته للمرة الأولى عام 1840.



2- تاج The Queen's Oriental Circlet tiara





يأتي التاج ضمن قائمة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية الأغلى سعراً والذي يقدر ثمنه بأكثر من 6 ملايين جنيه إسترليني.


ويتمتع هذا تاج بمكانة تاريخية، إذ تم صنعه في عام 1853، بطلب من الأمير ألبرت ليقدمه الى زوجته الملكة فيكتوريا. 

صنع التاج من الذهب المرصع بالماس والأوبال الذي كان حجر الأمير ألبرت المفضل، وقد نزعت أحجار الأوبال عن التاج بعد عدة سنوات ليأخذ الياقوت مكانها.

ومنذ عصر الملكة فيكتوريا تتوارث العائلة الملكية البريطانية هذا التاج حيث كانت تفضله الملكة إليزابيث الأم وكذلك ابنتها الملكة اليزابيث الثانية.



3- تاج Queen Mary Fringe Tiara




يعتبر الأكثر شهرة من بين مجموعة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، إذ تألقت به جلالتها في يوم عٌرسها من الأمير فيليب عام 1947.


ويرجع التاج إلى الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية، وهو مصنوع من الذهب والفضة المرصعة بالألماس، صاغته دار المجوهرات غرارد Garrard في عام 1919، وهو مرصع بـ47 قطعة ألماس منفصلة لكنها مربوطة ببعضها من خلال دبابيس من الألماس الأصغر حجما، إذ يقدر ثمنه بأكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني.



4- طقم الملكة إليزابيث الثانية المرصع بالياقوت






يعتبر طقم الملكة إليزابيث الثانية المرصع بالياقوت ثالث أغلى مجوهرات ملكية مرصعة بالحجر نفسه، وتقدر قيمته بحوالي 5 ملايين جنيه إسترليني.


وقام والد الملكة إليزابيث الثانية، بإهدائها طقم مجوهرات مصنوع من الياقوت والألماس مكون من قلادة وقرط في يوم زفافها. 



5- بروش Williamson Diamond Brooch





يتميز البروش الماسي بواحد من أندر الماسات الوردية في العالم، وتبلغ قيمته حوالي 25 مليون جنيه إسترليني، وهو ثالث أغلى قطعة مجوهرات ملكية في العالم.


كانت الجوهرة الوردية هدية زفاف الملكة إليزابيث الثانية، وأهداها لها عالم الجيولوجيا الكندي جون ثوربورن ويليامسون ويتكون من 200 ماسة وهو على شكل زهرة ذات 5 بتلات وساق يحتوي على ورقتين من أوراق شجر.



ads