الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير رؤية الحصان في المنام لابن سيرين

الخميس 02/مايو/2024 - 07:59 ص
هير نيوز

أرسلت « د . أ » رسالة إلى « هير نيوز» تطلب فيها تفسير حلم رأته في منامها، وقالت « حلمت إني أركب حصان ، فما تفسير الحلم ؟ وهل يحمل لي خيرا أم شرا ؟ وجزاكم الله كل خير».

وتقدم «هير نيوز» تفسير رؤية الحصان في المنام لإبن سيرين ، و للنابلسي ، وللإمام الصادق ،  وذلك من خلال السطور التالية.


تفسير رؤية الحصان في المنام لابن سيرين




فسّر ابن سيرين رؤية الحصان في المنام أنه يدل على السيادة والانتصار، ورؤية الخيل في الحلم من الرموز التي تدل على اتساع الرزق ووفرته، وقد يدل حلم الخيل على مصادقة الأجاود والكرماء من الناس، وإذا رأى الحالم أنه يركب فرساً أو خيلاً في الحلم دلّ ذلك على العزّة ونيل المنصاب إن كان الخيل في الحلم مطيعاً للرائي، والله أعلم

وإذا رأى الحالم الحصان في البيت دلّ ذلك على شخصٍ نبيلٍ يزوره، كما تدل رؤية تربية الخيول في المنزل في المنام على البركة والتجارة النافعة والرزق الحلال، وشراء الحصان في الحلم خيرٌ ورزقٌ وفير، أما بيع الحصان في المنام فيدل على فقدان المنصب أو زوال النعمة، والله أعلم.

وفسّر ابن سيرين الحصان المجهول في المنام أنه قد قد يدل على رجل أو امرأة يطلبان المصاهرة والنسب، فإن كان الخيل في الحلم بلا سرجٍ ودخل على الرائي بيته دل ذلك على قدوم رجلِ بمصاهرة، وإن كان الحصان المجهول مسروجاً ودخل على الرائي بيته في الحلم دل على امرأة تأتي الرائي لزواج أو زيارة.

رؤية مجموعة من الخيول تركض في المنام تدل على الأمطار والسيول كما يقول ابن سيرين، على أن تكون الأحصنة في المنام من غير سرج وغير مركوبة أي من غير فارس، ومن رأى في المنام مجموعة من الخيول والأحصنة المسروجة فذلك قد يدل على اجتماع النسوة لأمرٍ ما، فرح أو حزن كعزاءٍ أو عرس، ورؤية الخيل يقفز في المنام تدل على سرعة نيل الخير والمراد، على ألّا يكون في قفزه جموحاً أو هيجاناً.

رؤية شخص على الحصان في المنام تدل على سيادة هذا الشخص في أهله ونيله منصباً أو سلطة، ورؤية شخص يركب على الحصان ويركض به تدل على السفر أو الدخول في أمورٍ تحتاج لمواقف حازمة، وقيل مَن رأى شخصاً يدخل عليه بفرسٍ في المنام فالذي جاء بالفرس يشي بالآخر ويسبب له الضرر بالوشاية أو شهادة الزور.


رؤية الحصول على حصان أو فرس هدية في المنام تدل على الخير والمنفعة أو الحصول على براءة من تهمة باطلة، وقال ابن سيرين كل ما يراه الحالم ناقصاً من عدة الخيل في المنام من سرجٍ ولجامٍ وخلافه إنما يدل على نقصٍ فيما يوعد به من الخير، إلا أن يكون في الرؤيا دلائل على غير ذلك.

وذيل الحصان في المنام يدل على أنصار وأتباع الرائي، كلما كان ذيله كثيفاً في الحلم دل على كثرة أتباعه وأنصاره والعكس صحيح، وقد يدل ذنب الفرس في المنام على النسل والخلفة، والله أعلم.



تفسير رؤية  ركوب الخيل في المنام لابن سيرين




تفسير حلم ركوب الخيل حسب ابن سيرين أنه يدل على العزِّ والجاه وما يكون سبباً لهما حسب حال الرائي وسياق الرؤيا، وتدل رؤية ركوب الحصان في المنام للرجل على الزواج إن كان أهلاً للزواج ويكون زواجاً مباركاً، وركوب الخيل في الحلم بشارة خيرٍ للرجل وللمرأة عموماً بشرط أن يكون الخيل في الحلم هادئاً ومنقاداً للرائي.

وإذا رأى الحالم أنه يركب حصاناً مسروجاً في المنام فذلك يدل على السلطة والسيادة إن كان الرائي أهلاً للسلطة، كما يدل حلم ركوب الخيل على تقلد المناصب الرفيعة والظهور على الناس بالحق والبينة.

ويقول ابن سيرين في تفسير حلم ركوب الخيل أنه بشارة خيرٍ للرائي ومنفعة ورزق إن كان الخيل في المنام منقاداً لصاحب الحلم ومطيعاً له، ومن رأى أنه يركب الخيل في المنام ويسيطر عليه فهو يتمكن من أمره في اليقظة، أما حلم ركوب الخيل الجامح الهائج في المنام لا خير فيه، ويدل على كثرة المشاكل والفتن أو وضع الرائي في مكانٍ ليس أهلاً له، وقد يدل على نشوز الزوجة، والله أعلم.

ويمكن اعتبار ذلك قاعدة في تفسير حلم الركوب عامّةً، فانقياد المركوب خيرٌ للراكب أبداً، والعكس صحيح؛ اقرأ مقالنا عن تفسير رؤية الركوب في المنام.

أما ركوب الحصان في المنام إن كان بلا لجام فلا خير فيه على العموم، وكذلك رؤية حلم ركوب الخيل بلا سرج غير محمودة، ويقول ابن سيرين لا خير في رؤية ركوب الحصان والخيل في المنام على حائطٍ أو مكان لا يتلاءم مع ركوب الخيل، ومن رأى أنه يركب على الحصان في المنام فيذهب منه اللجام أو يفلت من يده دل ذلك على ذهاب الخير من يد الرائي.

وأما رؤية الركوب على الحصان الطائر في الحلم أو رؤية حصان له أجنحة فتدل على الخير والعزة والشرف في الدين والدنيا، وقد يدل الحصان المجنّح في المنام على السفر أيضاً، ومن رأى أنه يركب خيلاً لها أجنحة في المنام فقد يرمز ذلك لسرعة تحقيق المراد والمطلب، والله أعلم.

فسّر ابن سيرين الوقوع عن الحصان في المنام أنه يدل على الضعف والخسارة، وقد يدل حلم الوقوع عن الخيل على ارتكاب معصية تذهب بسببها النعمة والهيبة، وإذا رأى الحالم أنه يركب الخيل ثم يقع عنه في المنام فهو يتولى منصباً لا يدوم أو ينال رفعةً مؤقتة، وأغلب رؤية السقوط في المنام ليست محمودة.



اقرأ أَيْضًا..


تفسير رؤية الحصان في المنام للنابلسي





يستند النابلسي في تفسيره لرؤية الحصان في الحلم على عوامل مثل عمره ولونه، حيث يُصنّف الحصان بناءً على ذلك إلى أنواع مثل الفرس والمهر والحجر والبرذون. 

وأوضح النابلسي أن رؤية الحصان في المنام تحمل دلالات مختلفة بناءً على هذه العوامل.

إذا حلم الشخص برؤية الحصان في المنام وكان عمر الحصان فرساً، فهذا يُشير إلى أنه سيجد حماية من شخص معادي له. 

وإذا كان الحصان مهراً، فدلالة ذلك أن الشخص سيرزق بذرية صالحة ورزق حلال.

 أما إذا كان الحصان برذون، فذلك يُعبر عن حياة متوسطة بين الثراء والفقر. وإذا كان الحصان حجراً، فدلالة ذلك أن الشخص سيتزوج من فتاة طيبة الأصل.

أما بالنسبة لألوان الحصان، فإذا كان أشهب فهذا يُعنى بالانتصار على الأعداء، وإذا كان أشقر فذلك يُشير إلى الصلاح في الدين.

عندما يرى الشخص فرسًا أبلق ولكنه أغر محجل ويرغب في ركوبه، فإن ذلك يدل على رجل كبير يتحكم بأموره بسلطانه، وإذا كان ركوبه أخف، فذلك يُعنى بأن هذا السيطرة عليه أقل. وإذا رأى أنه يصبغ فرسًا أبلق حتى يصبح لونه واحد، فذلك يُعتبر شيئًا محمودًا.

قيل أيضًا إن رؤية فرس أبلق وركوبه دون الفرس غير الأبلق يُشير إلى أنه يُقدر أقل في القيمة عند الناس، كما أن الجمال والهيئة لها دور في ذلك. ورُوي أن ركوب فرس أبلق يدل على اعتراض الناس عليه في كل شيء يشتغل به.



تفسير رؤية الحصان في الحلم للإمام الصادق



يُفسر الإمام الصادق رؤية الحصان في الحلم على أنه يمثل الهوى، مستدلاً على ذلك بالقول المأثور الذي يقول إن جمح هواه بجموح الحصان. 

وإذا رأى الشخص نفسه يركب حصانًا جامحًا، فهذا يُدل على ارتكابه لمعصية أو لأمر عظيم.

أما إذا رأى الشخص في الحلم أنه يمتلك حصانًا ويموت، فذلك يُشير إلى وقوع شيء سيء سيحدث لهذا الشخص. ورؤية الشخص نفسه يرتدي ملابس الفروسية تُدل على العزة والجاه والسلطان.

أما إذا رأى الشخص أنه يمتلك حصانًا جامحًا ولا يستطيع السيطرة عليه، فذلك يُعبر عن تهوره وجنونه وتصرفاته دون تفكير أو وعي.

 ومن يرى أنه يمتلك حصانًا ويقفز به في سباق، فهذا يُشير إلى تحقيقه لانتصارات متتالية وتحقيق أهدافه. أما إذا رأى الشخص أنه يمتلك حصانًا يصارعه ويهرب منه، فقد يُعنى ذلك بنشوز الزوجة، أو إذا كان الرائي يمتلك تجارة فإنها قد تُشير إلى خسارته في هذه التجارة.

فيما يتعلق برؤية النائم مجموعة كبيرة من الخيول تأتي من بعيد، فهذا يُشير إلى قدوم خير كثير أو بشارة بالخير. وإذا دافعت الخيول بين المنازل، فذلك يُعنى بحدوث أمطار وسيول قوية قد تؤدي إلى سقوط المنازل.

أما من رأى في الحلم أنه يشرب لبن الخيل، فذلك يُعبر عن قدوم خير كثير.

اقرأ أَيْضًا..

تفسير رؤية قنديل البحر في المنام للعزباء والحامل



ads
ads