الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| 4 محطات مؤثرة في حياة الملكة إليزابيث.. تعرفي عليها

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 04:38 م
هير نيوز

أعلن قصر باكنجهام، أمس الخميس، وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 96 عامًا، بعد توليها عرش المملكة البريطانية لمدة 70 عامًا، قبل أن تُفارق الحياة، ليخلفها الملك تشارلز.

وفي التقرير التالي يستعرض "هير نيوز" المحطات المؤثرة في حياة الملكة إليزابيث..


وريثة العرش 









تعد الأميرة إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور أول طفلة لدوق ودوقة يورك الذين أصبحا الملك جورج السادس والملكة إليزابيث بعد تنازل عمها عن العرش في 1936 لتكون وريثة العرش في سن العاشرة لتضاف لها مهام جديدة كونها في لحظات الاستعداد لأن تكون الملكة القادمة وهو ما حدث بالفعل.

زواج اليزابيث








يعتبر زواجها من الأمير فيليب في عام 1946 ثاني أهم المحطات التي غيرت حياتها، ذلك بعدما أعطى الملك جورج السادس مباركته لها لتبدأ خطوة جديدة من حياتها دامت 73 عامًا من الحب الذي جمع بينهما والدعم المتواصل لها من جانب زوجها لأداء واجباتها الملكية.


هذا الحب أدي به للتضحية بمسيرته العسكرية بعد أن تعهد بأن يكون داعمها الأول عندما عقد الزوجان قرانهما في كنيسة وستمنستر في 20 نوفمبر 1947.


استمر هذا الحب 73 عامًا من الحب والعطاء، حتى ودعت ملكة بريطانيا زوجها فيليب الذي توفي في أبريل من عام 2021 بعد أن أنجبا 4 أبناء.

تتويج اليزابيث بالعرش






كان هذا ليس الحدث المؤثر في حياتها هي فقط، بل كان تأثيره على مستوي العالم، حيث بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 فبراير 1952 وهي لاتزال في الـ 25 من عمرها ورغم صغر سنها إلا أنها تمكنت من إدراة شؤون البلاد منذ لحظة تتويجها في 2 يونيو 1953 في وستمنستر آبي ومعها زوجها الأمير فيليب الداعم الأساسي لها.


ليكون تتويج الملكة اليزابيث الثاني هو الحدث الأبرز كونه أول تتويج على الإطلاق يتم بثه على التلفزيون وأول حدث كبير يتم بثه في جميع أنحاء العالم بالألوان.

اليوبيل البلاتيني

 







وقبل وفاتها في 21 أبريل من هذا العام شهدت الملكة اليزابيث آخر محطاتها الأبرز في حياتها وهو احتفالها باليوبيل البلاتيني الكبير بمرور 70 عامًا على العرش لتحقق رقمًا قياسيًا جديد وسط شعبها الذي احتشد أمام قصر باكنجهام للاحتفال بهذا اليوبيل وسط نظرات إعجاب وتحية اعتادت على أن تقدمها لشعبها.

أقوال للملكة اليزابيث

 



من أقوال الملكة الشهيرة لها: "عندما كنت في الـ21 من عمري، كرست حياتي لخدمة شعبنا، ورجوت الله مساعدتي في تحقيق ذلك الوعد، ورغم أنني قطعت ذلك العهد وأنا في سني شبابي وقدرتي على تقدير الأمور لم تنضج بعد، لكنني لست نادمة على ذلك ولن أتراجع عن أي كلمة منه".

ads