الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إصابة مروعة لمدافعة منتخب فرنسا.. واتهام خطير من ليون

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 06:19 م
هير نيوز

تغيب مدافعة ليون لكرة القدم، جريدج مبوك عن الملاعب لمدة ستة أشهر على الأقل بعد إصابتها بخلع في ركبتها اليمنى أثناء أدائها لمباراة دولية مع فرنسا، حيث كشف النادي أنه طلب من الاتحاد إراحة اللاعبة بسبب ازدحام جدول المباريات.

إصابة خطيرة لنجمة ليون


وتعرضت مبوك، التي شاركت مع منتخب بلادها في 71 مباراة، وتعد جزءًا لا يتجزأ من مسيرة فرنسا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا 2022، للإصابة في المراحل الأخيرة من الشوط الأول وذلك في تصفيات كأس العالم ضد اليونان.





يتم إدخال قلب الدفاع حاليًا في مستشفى جان ميرموز في ليون، وستخضع لعملية جراحية يوم الثلاثاء 13 سبتمبر، فيما تم تأكيد تأهل فرنسا التلقائي لكأس العالم 2023 قبل فترة التوقف الدولية في سبتمبر.

وتصدرت بشكل مريح المجموعة الأولى قبل ويلز وسلوفينيا واليونان وإستونيا وكـــازاخستان، وظهرت مبوك في واحدة من مباراتي فرنسا خلال الاستراحة، وكانت بديلاً غير مستخدم خلال فوزهم 9-0 على إستونيا.

بيان رسمي لـ ليون واتهام خطير


وجاء في بيان صدر على موقع نادي ليون الرسمي: "يرغب أولمبيك ليون في تقديم دعمه الكامل لجريدج مبوك في هذه الفترة الصعبة، ويود أن يوضح أنه طلب صراحة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تجنيب لاعبته هذين اللقاءين".




وأضاف البيان "وكان ذلك نظرًا للجدول المزدحم والمباريات العديدة التي أجريت هذا الموسم في مختلف المسابقات الوطنية والدولية، على سبيل المثال، لعبت جريدج مبوك 40 مباراة رسمية منذ سبتمبر 2021 ".

موعد بداية الموسم


ويبدأ الموسم المحلي الفرنسي بعد خمسة أيام فقط من انتهاء فترة التوقف الدولية في سبتمبر، وحصلت العديد من اللاعبات اللاتي مثلن بلادهن في يورو 2022 على إجازة أسبوعين فقط قبل العودة إلى الموسم التحضيري.



ومن المحتمل أن يحصل اللاعبات على القليل من الوقت في الصيف المقبل أيضًا بسبب كأس العالم، ويبدأ ليون الدفاع عن لقبه في الدرجة الأولى النسائية يوم الأحد برحلة إلى ستاد دي ريمس، وستقام ثلاث مباريات في الدوري على مدار سبتمبر.

إصابة مروعة لمدافعة منتخب فرنسا.. واتهام خطير من ليون

إصابة مروعة لمدافعة منتخب فرنسا.. واتهام خطير من ليون
ads
ads