الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

دراسة: رئيسة وزراء بريطانيا من سلالة شرسة.. وجدها تحدث من بطنه

السبت 10/سبتمبر/2022 - 01:01 م
ليز تراس رئيسة وزراء
ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا


أظهر بحث أجراه موقع السلالة Findmypast، أن ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة، تأتي من سلالة نساء شرسات وقويات؛ حيث ربت جدتها 5 أطفال بمفردها وعملت كمديرة مكتب بريد بعد وفاة زوجها.


جدها الأكبر لوالدتها، جورج غراسبي، الذي ولد في هال عام 1891، اعتقل من قبل الألمان خلال الحرب العالمية الأولى، ثم أصبح يتحدث من بطنه عند عودته إلى المنزل.


وبينت صورة سبق أن شاركتها تراس، غراسبي مع زوجته ماري؛ حيث فقد ساقه اليمنى في معركة باشنديل، وكان غراسبي نفسه ابن صاحب نزل وراعٍ في يوركشاير.





صحيفة Hully Daily Mail أبلغت في عام 1919 عن ظهوره كـ"متحدث من بطنه" في المدينة، واستمر في الترفيه عن الجماهير في المنطقة على مدار عامين.. وأفادت النشرة الإخبارية لعام 1919 عن حفل موسيقي أقيم في نادي إيست هال للمحافظين.



جدها عمل في الفن


في تعداد عام 1921، تم إدراج عنوانه في يوركشاير، حيث كان يعيش مع زوجته وابنهما جورج ريموند البالغ من العمر 3 سنوات حينها.


وكشف تقرير إخباري من Hull Daily Mail عام 1925 أيضاً كيف كان غراسبي جزءاً من شركة من الفنانين تسمى "Cinderellas".. بعد ذلك، أشار تقرير صدر عام 1939 من صحيفة Driffield Times إلى أداء غراسبي في "حفل موسيقي ممتع للغاية" مع دمية تدعى جاك.




اقرأ أيضًا..

سامية ميمني.. طبيبة سعودية قلبت موازين العمليات الجراحية فعوقبت بالاغتيال





جين بالدوين، الباحثة في Findmypast قالت: إنه لأمر رائع أن نرى كيف ساعدت عائلة ليز تراس في تشكيل المرأة التي هي عليها اليوم.. إنها تأتي من سلسلة طويلة من النساء العاملات القويات مع جدتها العظيمة وجدتها الكبرى تعملان طوال أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر وهو أمر غير معتاد على النساء في ذلك الوقت.


وأضافت، أنه لأمر لا يصدق أن نرى أن جد ليز تراس قد صنع اسماً لنفسه وهو يعمل كمتحدث من بطنه، في كل سنواتي التي أمضيتها في البحث عن تاريخ العائلة، كان هذا أول متكلم من بطن أجده، ليز تراس اعتادت التحدث إلى حشود كبيرة، وكان جدها الأكبر يتمتع بهذه الموهبة أيضاً، على الرغم من أنه كان هناك للترفيه عن جماهيره، بدلاً من حشدهم، ومع ذلك، ربما تكون ثقته على خشبة المسرح شيئاً تم نقله إلى حفيدته.