السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل فعلًا في بيوتنا عُمّار من الجن؟.. الإفتاء تجيبك

السبت 10/سبتمبر/2022 - 03:03 م
هل في بيوتنا عمار
هل في بيوتنا عمار من الجن


حولت أفلام الخيال العلمي والرعب حياتنا إلى أشبه ما يكون بعالم خفي، فجعلتنا نشعر بأننا في قصور الرعب، نتلفت حولنا في كل مكان، وننشر قصصًا مرعبة عن أمور لا نراها في الحقيقة.




عُمَّار البيت


فعلى سبيل المثال، منذ زمن طويل يتحدث الجميع عن وجود ما يسمى عمار البيت من الجن، وهم من قبائل الجن تسكن منازلنا، وتعيش معنا، بل إنهم أيضًا يشاركوننا في كل ما يحدث بالمنزل.


وهذا أمر لا يمكن الجزم بتأكيده أو نفيه، لأنه لم يثبت فعليًّا أن شاهدهم أحد أو تعامل معهم، ولكن كل ما يدور هو في الأصل قصص من وحي الخيال.


وكان قد وجه البعض سؤالًا لدار الإفتاء، حول حقيقة وجود ما يسمون عمار البيت في منازلنا من عدمه.



اقرأ أيضًا..

هند الحرقة.. حفيدة أمرؤ القيس التي أشعل جمالها الحرب وزارها خالد بن الوليد





أمور من الغيبيات


وقد أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، عن هذا الأمر بقوله: هل نقصد بعمار البيت من الجن أما ماذا؟ مشيرًا إلى أن الجن لا يظهرون للإنسان فهم في بعد آخر لا نراهم مطلقا.


وتابع أمين الفتوى، بأنهم هم من يروننا، وذلك بنص القرأن الكريم فالله سبحانه يقول: "إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ"، فإن حصل ورأى أحد من الإنس الجن فهذه خصوصية له وحده.


وقال أمين الفتوى، إن الكون مليء بالحقائق والأسرار التي لم يعرف منها البشر إلا القليل، فلا ينبغي إشغال العقل كثير فى أمور الغيب، فمسألة وجود جن يسكن معنا ويعرف عنا كل شىء تعد من الغيبيات التى لا يعلمها إلا الله.



ads
ads