السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يُضرب حكام الكرة النسائية عن المشاركة في مباريات الدوري الإسباني؟

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 05:59 م
هير نيوز

أعلن الحكام في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم النسائية الإسبانية، عزمهم الإضراب عشية الموسم الجديد احتجاجًا على ظروف عملهم الحالية، حيث ينطلق الموسم الجديد في نهاية الأسبوع الحالي، وتعمل جميع الفرق يومي السبت والأحد.

بداية الموسم الكروي النسائي


ويستهل برشلونة بطل الدوري مشواره يوم الأحد برحلة إلى ليفانتي لاس بلاناس، ويبشر موسم 2022/23 بدخول حقبة جديدة من الاحتراف في كرة القدم النسائية المحلية في إسبانيا، بعد أن كان في السابق خاضعًا لاختصاص الاتحاد الملكي الإسباني.



وانخرطت بطولة الدوري في عدد من النزاعات قبل انطلاقها، وفي بيان نشره الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أوضح الحكام مخاوفهم بشأن ظروف عملهم مقارنةً بنظرائهم فــي لعبة الرجال.

بيان الحكام لـ الإضراب


وجاء في البيان أن "الحكام والحكام المساعدين في القسم الأول للسيدات يرغبون في إبلاغ قرارنا بالإجماع بعدم إدارة أي مباراة من بطولة دوري الدرجة الأولى الوطنية في ظل الظروف الحالية التي تتسم بعدم اليقين بشأن وضعنا الوظيفي والاقتصادي".

وأضاف: "في سياق مسابقة مهنية جديدة، نعتقد أن تحكيم المرأة يجب أن يــكون له حد أدنـــى من الشروط لممارسة نشاطنا ضمن المنافسة المهنية، ولا يمكن تصور أن مؤسسة التحكيم هي الوحيدة التي تبقى على هامش النمو التي نعتبرها ضرورية فقط".



وأكمل: "بصفتنا حكامًا، نرغب في تقديم أفضل خدمة ممكنة لكرة القدم، وهذا يتضمن بالضرورة وجود حد أدنى من ظروف العمل مماثلة لتلك الخاصة بمؤسسة التحكيم في مسابقة المحترفين، مما يعني أن تكون لدينا ظروف عمل مماثلة".

وأشار: "تسمح لنا بتخصيص الوقت الضروري الذي يعد ضروريًا لخوض منافسة احترافية، ونتطلع إلى الصعود إلى أرض الملعب مرة أخرى، ولكن بالظروف المناسبة ".

اقرأ أيضًا..

لماذا يُضرب حكام الكرة النسائية عن المشاركة في مباريات الدوري الإسباني؟

لماذا يُضرب حكام الكرة النسائية عن المشاركة في مباريات الدوري الإسباني؟
ads
ads