الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاده.. نساء في حياة «أبو ضحكة جنان» إسماعيل يس

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 08:34 م
إسماعيل يس
إسماعيل يس

يوافق اليوم الأحد 15 سبتمبر، يوم ميلاد أبو ضحكة جنان إسماعيل ياسين، الذي ترك بصمة وسلسلة كبيرة من الأعمال، ما زالت عالقة في الأذهان.



كلمات عديدة اشتهر بها الراحل إسماعيل يس منها ابن حميدو.. أبو ضحكة جنان.. سمعة"، أحبه الناس لطيبة طلته، وابتسامته التي لا تفارقه، جسَّد العديد من المونولوجات التي وصل عددها لنحو 36، واستطاع أن يحتل مكانة كبيرة وسط القلوب وخاصة لدى الأطفال والسيدات نستعرض لكم النساء في حياته:

سعاد وجدي

تعد المونولوجيست سعاد وجدي أول زيجات الفنان إسماعيل ياسين، الذي أحبها منذ أن وقعت عليها عينه للمرة الأولى، وفي النهاية توج هذا الحب بالزواج.

لكن لم يدم هذا الحب كثيراً، حيث وقع الانفصال، بعدما اكتشف خيانتها له، إذ طلبت منه ذات مرة، الذهاب لزيارة والدها، ثم أخبره أحد أصدقائه بأنها لا تذهب إلى والدها، وإنما إلى أحد الرجال في منزله، وبالفعل ذهب إلى هناك واكتشف خيانتها وطلقها.

الراقصة حكمت

بعد ذلك تزوج إسماعيل يس للمرة الثانية في حياته بعد علاقة غرامية طويلة مع الراقصة حكمت ولكنهما انفصلا بعد مدة قصيرة لأن أفعالها لم ترضيه.

فوزية



جاء اللقاء بينهما نتيجة صدفة عابرة ، حيث شاهداها برفقة صديقاتها حينما قرر شراء أول سيارة في حياته، لتكن الحب الجديد الذي يحتل قلبه حينما رآها في الإسكندرية .

حاول إسماعيل يس ابتكار أفكار لرؤيتها مرة أخرى فعرف عنوان بيتها وذهب إليها ووقف تحت شباك غرفتها وتظاهر بقراءة الجرائد حتى خرجت ولكنه لم يبح لها بشيء بسبب خجله فقرر الموضوع مرة أخرى في اليوم التالي ولكنه منعه خجله أيضاً.

قرر أن يغير خطته ببديلة وهو أن يتحدث مع صديقتها، وتقوم هي بدور الوسيط، وبالفعل رحبت الأخيرة، وأسرعت لتدعو فوزية لحضور أحد العروض.

وبالفعل لبت صديقتها رغبته وعادت إليه قائلة: "فوزية عايزة تقابلك في كازينو شاطئ الإبراهيمية بكرة الساعة 8" وذلك بعد محاولات عدة لرؤيتها لمحاولة تصحيح صورته التي شوهها الكثيرين، كونه غير مناسب لها، بسبب زواجه مرتين خلال 6 أشهر ولكن في النهاية استطاع أن يفوز بقلبها ويتزوجها".



وكانت العلاقة القوية بين إسماعيل ياسين وزوجته غريبة بالنسبة لزملائه في العمل فكانت من عادات إسماعيل يس أنه كان يرفض أن يتناول الطعام مع زملائه أثناء التصوير حتى لو كان يصور مشهد فيه طعام، وعن هذه العادة قالت سعاد مكاوي أن إسماعيل يس لما كان يجد وقت فاضي كان ينتهز الفرصة ويكلم زوجته لتحضر وجبة الغداء ولما كانت سعاد تسأله ليه مش بتاكل معانا كان سمعة يقولها " أنا آكل من غير أم ياسين مستحيل".

تمكنت "فوزية" من فك عقدة إسماعيل يس من الارتباط، ليتزوجها وينجب منها ولده الوحيد، وهو المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، واستمر زواجهما إلى أن توفاه الله.

اقرأ أيضًا..

ads