الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عادات صحية عليك اتباعها للوقاية من «سكري» النوع الثاني

السبت 17/سبتمبر/2022 - 04:03 ص
هير نيوز

كشفت دراسة إيطالية حديثة، عن بعض العادات الصحية التي يمكن أن يتبعها الأشخاص بشكل يومي وتساهم في الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والتي أبرزها الاعتماد على تناول منتجات الألبان، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


كوب من الحليب يوميًّا


وأشارت الدراسة، إلى أن تناول كوب من الحليب يوميا يمكن أن يقلل الإصابة بمرض السكري بنسبة 10٪ بينما تقلل علبة الزبادي العرضة للإصابة بـ60٪، بينما لا يعطي الجبن والزبدة تأثيرًا.





وأجرى فريق من جامعة نيبلز فدريكو الإيطالية، الدراسة وفقاً لتحليل 175 من الدراسات السابقة حول تأثير الأطعمة على خطورة الإصابة بالسكري.


وقالت المشرفة على الدراسة، أناليسا جيوسا: إن الألبان تحتوي فيتامينات تساعد علي هضم السكريات، وهو ما يجعلها تساهم في تقليل احتمال الإصابة بالسكري.



اقرأ أيضًا..





اللحوم المحفوظة


بينما حذرت الدراسة، من تناول اللحوم المحفوظة مثل اللانشون والنقانق وغيرها، مشيرة إلى أن 4 شرائح من اللانشون يومياً تسبب رفع احتمال الإصابة بمرض السكري بنسبة 60٪.


وذلك بسبب أن اللحوم الحمراء تحوي الكثير من الدهون المشبعة والحديد والكوليسترول، وجميعها تضعف البنكرياس وتزيد مقاومة الخلايا للإنسولين، كما أن خطر اللحوم المحفوظة أكبر لاحتوائها على النترات والصوديوم المضرة.


ads
ads