الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إنستجرام» يطلق أدوات إشراف أبوية جديدة لحماية الأبناء

السبت 17/سبتمبر/2022 - 08:23 م
إنستجرام» يطلق أدوات
إنستجرام» يطلق أدوات لحماية الابناء

أطلق إنستجرام أدوات إشراف جديدة مصممة لمساعدة الوالدين على حماية أبنائهم المراهقين على منصته.




إطلاق أدوات إشراف جديدة

قالت شركة "ميتا" Meta إن أدوات الإشراف الأبوية لمنصة Instagram في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التي ستتاح للآباء والأوصياء هي ما يلي: 





إرسال دعوة إلى المراهق للإشراف على حسابه، أو قبول دعوة من المراهق، كما يمكنكِ التعرف على المدة التي يقضيها ابنك على Instagram يومياً، مع إمكانية تحديد المدة الزمنية المسموحة يومياً.

بالإضافة إلى جدولة فترات عدم استخدام المنصة المحددة خلال اليوم، ومعرفة من يتابع المستخدم المراهق ومن يتبعه.

إخطار الأبوين عندما يختار المراهق المشاركة الإبلاغ عن حساب أو مشاركة ما، بما في ذلك من تم الإبلاغ عنه ونوع المحتوى.



مركز العائلة خاص بالمنصة 

سيتمكن الآباء في (اسم الدولة) وحول العالم أيضًا من زيارة مركز العائلة الخاص بالمنصة، حيث يشرف الخبراء على تعريف أولياء أمورهم بأدوات العالم الرقمي.

ميزات لإدارة الوقت بشكل أفضل

وقالت الشركة: نعمل حالياً على اختبار ميزة التنبيه الجديدة التي نتطلع لاكتمالها ولإطلاقها على مستوى العالم، والتي ستساعد المراهقين فى تغيير مواضيع المحتوى الذي يشاهدونه بصفة مستمرة في قسم الاستكشاف.



وأضافت: تم نشر تفاصيل إضافية حول إطار العمل الذي نلتزم به أثناء تطويرنا للميزات الخاصة بالشباب. ونقوم بهذه العملية انسجاماً مع اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، وفي ضوء ذلك، يوجه إطار العمل في ميتا جميع الفرق لكيفية الالتزام بتطبيق هذه الاتفاقية خلال تطويرنا للتجارب الرقمية لمن هم دون 18 عامًا.




وواصلت: كما صممنا جميع الميزات الجديدة من خلال المعارف التي اكتسبناها من المراهقين والآباء والخبراء وصانعي السياسات وسنواصل العمل بشكل جماعي من أجل تلبية احتياجات الشباب عبر تطبيقاتنا.

ads
ads