الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تحبين رسم الوشم على جسمك؟.. مخاطر لا تتخيليها

السبت 17/سبتمبر/2022 - 10:03 م
هير نيوز

تحب الكثير من النساء أشكال الوشم التي يتم رسمها على الجلد، فهي تزين مظهر الجسم وتعطيه جاذبية، ولكن تمثل تلك الرسومات مخاطر متعددة على الجلد وصحة المرأة عند رسمها وبعد ذلك.

وإليك أبرز مخاطر رسم الوشم على الجلد، حسب موقع "mayo clinic " الصحي البريطاني: 

- كيف يتم عمل الوشم؟



الوشم هو علامة أو رسم دائم يتم إجراؤه على بشرتك باستخدام أصباغ يتم إدخالها من خلال وخز في الطبقة العليا من الجلد.  
 
وعادةً ما يستخدم فنان الوشم آلة يدوية تشبه إلى حد كبير آلة الخياطة مع إبر واحدة أو أكثر تخترق الجلد بشكل متكرر، ومع كل ثقب تدخل الإبر قطرات حبر صغيرة.

- أضرار رسم الوشم 

1- حساسية الجلد 

 يمكن أن تسبب صبغات الوشم وخاصة الصبغات الحمراء والخضراء والصفراء والزرقاء، تفاعلات حساسية الجلد مثل الطفح الجلدي المثير للحكة في موقع الوشم، ويمكن أن يحدث هذا حتى بعد سنوات من حصولك على الوشم.

2- عدوى الجلد 

في بعض الأحيان يمكن أن تتكون منطقة من الالتهاب تسمى الورم الحبيبي حول حبر الوشم، ويمكن أن يؤدي الوشم أيضًا إلى ظهور الجدرات وهي مناطق بارزة ناتجة عن فرط نمو الأنسجة الندبية.



3- الأمراض المنقولة بالدم

 إذا كانت المعدات المستخدمة لإنشاء الوشم الخاص بك ملوثة بالدم المصاب يمكن أن تصاب بأمراض مختلفة تنتقل عن طريق الدم، بما في ذلك المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA) والتهاب الكبد B والتهاب الكبد C.
 
4- حروق الجلد
في حالات نادرة، قد يتسبب الوشم أو المكياج الدائم في حدوث تورم أو حرقة في المناطق المصابة أثناء فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، في بعض الحالات يمكن أن تتداخل أصباغ الوشم مع الدم وتصيبك بالأمراض المتعددة.

ads